أخبار العالم

الحياة في إسرائيل وارتفاع الفقر و الجوع فيها

إرتـفاع نسبة الفقر في إسرائيل واتهام الحكومة الإسرائيلية بالتقصير ، أوضحت الصحـيفة الإسـرائيلية / إسـرائيل اليـوم / عبر صفحـاتها في مقـال ينتـقد فيه تصرف الحكومة الإسـرائيليـة الضعيـف إزاء تـعاملها في ظل إنتـشار وبـاء كورونا وتـفشيه وسط المجتـمع الإسـرائيلي و تبـعاتـه السلبيـة .

وبحسب المـقال الـذي تـم نـشره من خلال الكـاتب الإسـرائيلي آفـي دابـوش الذي أشـار عن إهمـال و ضعف حكومتـه في إتـخاذ الإجـراءات السليمة للسيطـرة على الجـائحة ، حيث أوضح قـائلاً ” إن نسـبة الفقـر في إسـرائيل أعلى من المعـدلات بالمقـارنـة مع الدول الغربيـة ، وكورونا قـد فـاقم المشـكلة ”

وتـابع دابـوش موضحاً ” هنـاك مايبلغ 143 ألف أسـرة إسـرائيلية أضيفت إلى جـانب العـائلات التي أصيبت بالفقـر و الجـوع ، وبحسب الإحصـائيـات فقـد وصل معـدل العـائلات الفقـيرة إلى النصف مليـون أسـرة قبل ظهـور وبـاء كـورونا ، لكن ومنـذ أن ظـهر الوبـاء ازداد الوضـع سـوءً ، وقـد بيـنت ذلك مـؤسسة التأمين قفـزة حـادة بمـعدل الفقـر “

وبحسب ماصرح به آفي دابـوش أشـار إلى أن نسبـة الفقـر قـد ارتـفعت إلى 400 % فقـط على طلب الأغـذيـة ! ونـوه إلى أن الحكـومة الإسـرائيلية لا تعطي الإجـابة حـول مايـحصل إضـافة إلى أن الجمـعيات لايمكنـها تلبي’ كـافة المتـطلبات وأن تتـحمل المسؤوليـة وحـدها .

من جهـة أخـرى فقـد تـم إصـدار المـوافقـة من طـرف المكتب الإعلامي لوزارة الداخليـة الإسـرائيلية على ميـزانيـة تـقدر بـ 212 مليـون دولار من أجـل تأمين المـواد و السلـع الغـذائية للأسـر التي تـعاني من الفقـر .

وفيما يتـعلق بقـرار وزارة الداخليـة فقـد علق الكـاتب آفي دابـوش مشيراً ” إن هذه بشـرى سـارة، لكن .. أننـا نشـعر بالقلـق لمـاذا ؟ ذلك لأن قـسائم الطـعام التي سيـتم تـوزيـعها في العـام القـادم 2021 لن تـصل للمنـاطق الصحيحة “

وأضـاف أيضاً في مقـاله موضحاً موقف المنـظمات الإنسـانية بقـوله ” في وسـط كل تلك الفـوضى تدخـلت منـظمة ماتـعرف بحاخامات من أجل حقـوق الإنسـان و أيضاً منظمـتا إيشـيل القـدس و المنـظمة العـاملة لمبـادرة الأمن الغـذائي ، عبـر تخصيص خط خاص باللغـة العربية و العبـرية و الروسية ، فمهمتـها هـو تـقديم الإرشـادات و التـعليمات الإجـابات الهـامة لمن يتصل ويطلب المسـاعدة ..

وبحسب القـواعد الخـاصة بتلك المنـظمات فكل مايتـوجب فعـله من المـواطن أن يتـصل بالرقـم المخـصص للمسـاعدة للحصـول على الأهليـة الخأصة بالخـصم الضريبي ، وبذلك يتـمكن من الحـصول على قسـائم خاصة بالطـعام . وأكـد على ضـرورة أن تتحمل الحكومة الإسـرائيلية المسؤوليـة وتـقديم المسـاعدة للأسر الفقـيرة .

إرتـفاع نسبة الفقر في إسرائيل واتهام الحكومة الإسرائيلية بالتقصير خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر