أخبار العالم

بـايدن متـقدم على ترامب في عـدة ولايات غير مستقرة

بـايدن يتـقدم على ترامب في عـدة ولايات غير مستقرة ، خلال الساعات الأخيرة المشحونة التي تعيشها أميركا و التنـافس بين المرشحين للرئاسة الأميركية صرحت استطلاعات أميركية تحدثت بأن المرشح الديموقراطي جـو بـايدن متـقدم على دونالد ترامب في عـدة ولايـات غير مستقرة و تتأرجح بين الطرفان حيث حصل على نسبة أصوات أعلى في المركز الإنتخابي .

قـامت ولاية ميشيغان بإجراء استطلاعٍ للرأي حول الإنتخابات و التي تم إصدارها بنهاية هذا الأسبوع ، حيث أوضحت الاستطلاعات بأن إسم المرشح بـايدن و في الستةولاية ميشيغان استطلاعات التي أجريت تبيـن أنه متقـدم في ولاية ميشيغان ، حيث بلغت في أربعة منها و تخطت 50 % . في ولاية ويسكونسن تقـدم أيضاً بايدن في خمسة من الاستطلاعات المتعلقة بالناخبين حيث تراوحت الهوامش من 3 إلى 11 نقطة .

و بالنسبة لولايـة بنـسلفـانـيا فـقد تم القيام بستـة استطلاعات تـقدم بـايـدن في خمسة منها فـقد تم الإلان عن نتـائج الاستطلاع منذ يومان و كانت النقـاط من 4 إلى 7 نقـاط ، بينـما كان هنـاك استطلاع وحيـد كان فيه النصيب الأكبر لدونـالد ترامـب وهذا الاستطلاع Insider Advantage .

وأيضاً في ولاية أريزونا يتقدم بايدن بـ 3 إلى 4 نقاط حسب الاستطلاع لرأي الناخبين ، وفي ولاية فلـوريـدا من 4 إلى 6 استطلاعات للرأي ، وتعتـبر هاتان الولايتان هامتـان لدونـالد ترامب للسيـر نحو ولايـة ثانـية .

و أشار The Hill إلى أنه وفي يوم غـدٍ من المحتمل أن يكون الفوز لصالح ترامب فالأمر ليس محسوماً بالخسارة له ، ويبـدو بان ترامب يعيش أوقاتٍ صعبة الآن حيث أشارت استطلاعات الرأي التي تم إجراؤها خلال نهاية الأسبوع حول الإنتخابات التي حصلت في 2016 و التي أشارت إلى تقدم ترامب بنسبة ضئيلة في ولاية بنـسلفانـيا و ميشيغان بينما في جورجيا كان الفارق بالهوامش كبير .

وتابعت استطلاعات الرأي بأن المرشح الديموقراطي جـو بـايـدن أصبح قريبـاً من حدود 50 % ومن المحتمل بأنه سيتخطاها على الصعيد الوطني إضافة إلى الولايات التي تشهد عمد استقرار في النتائج ، وهذه الخطوة لم تتمكن المرشحة السابقة هيلاري كلينتون من الوصول لها في 2016 .

و أوضح الموقع نفسه إلى الدعم الذي جاء لجـو بايـدن من قبل مجموعات لم تكن بالحسبان أمثال : ناخبون غير حزبيون أو بما يعرف عنهم / المستقلون / ، والناخبين الذي لديهم شهادات جامعية و الناخبين كبار السن و الذين في الضواحي ، وقد صوتت تلك المجموعات في وقتٍ مضى لدونالد ترامب من العام 2016 ، و المرشح الجمهوري ميـت رومنـي 2012.

بـايدن متـقدم على ترامب في عـدة ولايات غير مستقرة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر: RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر