أخبار العالم

بن سلمان يتدخل بسرعة و ترامب يصف الحدث بالخبر العظيم

بن سلمان يتدخل بسرعة والرئيس ترامب يصف الحدث بالخبر العظيم ، تحت مايسمى بتسريع إجراءات التطبيع بين السودان و إسرائيل كشفت مصادر عن نية المملكة العربية السعودية بتكفلها بدفع التعويضات التي فرضها الرئيس الأميركي دونالد ترامب على السودان والتي سيتم دفعها للولايات المتحدة الأميركية .

بن سلمان يتدخل بسرعة و ترامب يصف الحدث بالخبر العظيم

فقـد كشفت ” ميدل إيست مونيتور ” عن المصادر التي حصلت عليها من السودان و مصر و التي تشير و توضح توجه السعودية نحو دفع مبلغآ وقدره 335 مليون دولار مفروضة على السودان من قبل أميركا .. و الهدف من قيام المملكة السعودية بذلك هو التقدم وعدم وجود عوائق أمام السودان لقيامها بالتطبيع مع إسرائيل .

بن سلمان يتدخل بسرعة و ترامب يصف الحدث بالخبر العظيم

وقد تحدثت عدة مصادر صحافية حول قيام ولي العهد السعودي محمد بن سلمان نحو تدخله السريع لحل العائق الذي يقف أمام التطبيع .. فبعد أن قام الرئيس ترامب بفرض التعويض لواشنطن حتى يتم السلام و التطبيع مع إسرائيل .. تكفل ولي العهد بن سلمان بالقيام بدفع ذلك المبلغ .. وبدوره صرح الرئيس دونالد ترامب بعد سماعه للخبر بـ / الخبر العظيم / .

وقد تحدثت وكالة رويترز حول مصدران خرجا من داخل الحكومة السودانية الذان أكدوا على عزم / عبد الله حمدوك / رئيس الحكومة الإنتقالية السودانية و استعداده نحو التوجه لتطبيع العلاقات كع إسرائيل وإقامة السلام بين البلدين في حال تم الحصول على موافقة البرلمان .

بن سلمان يتدخل بسرعة و ترامب يصف الحدث بالخبر العظيم

هذا و أشارت صحيفة / إسرائيل هيوم / وعبر مصادر دبلوماسية بأن السودان قد اتخذ القرار بتوجهه نحو السلام مع إسرائيل .. فقد جاءت تلك الخطوة بعد أشهرآ من الإتصالات و المراسلات الكثيرة التي تمت بين الجانبان ، وبحسب المصدر الدبلوماسي فأنه من المتوقع أن يكون الإعلان بشكل رسمي عن إقامة العلاقات في أواخر هذا الأسبوع و ذلك بعد إتصالٍ حصل بين الرئيس ترامب و عبد الفتاح البرهان رئيس المجلس السيادي للسودان . وتابعت الصحيفة بأنه وفي يوم الأربعاء تم تسير رحلة بين تل أبيب و الخرطوم ذهابآ و إيابآ ، وكان على متن الرحلة وفدين أميركيآ و إسرائيليآ للبحث في جعل العلاقات بين إسرائيل و السودان بشكل أفضل .

بن سلمان يتدخل بسرعة و ترامب يصف الحدث بالخبر العظيم

وأشارت الوسائل الإسرائيلية الإعلامية حول المملكة العربية السعودية أنها تنتـظر إنتهاء الإنتخابات الأميركية ، ونوهت الوسائل الإعلامية إلى الجهود التي تتم بشكل كبير مع السعودية و هي لديها الأمل في أن تكون الأخبار جيدة .. وذلك بحسب ما أكده الموساد الإسرائيلي .

بن سلمان يتدخل بسرعة و ترامب يصف الحدث بالخبر العظيم خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر