أخبار العالم

تضامن عربي مع الأردن بعد حالة الانقلاب الفاشلة

تضامن عربي مع الأردن، قامت الدول العربية بإعلان تضامنها التام مع المملكة الهاشمية الأردنية و ذلك بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة

حيث استهدفت أمن البلاد و التي حدثت في ليل السبت و نتج عنها حملة إعتقالات واسعة لشخصيات سياسية كبيرة واسعة من قبل الجيش الأردني.

تضامن عربي مع الأردن بعد حالة الانقلاب الفاشلة
الأمير حمزة الأخ غير الشقيق لملك الأردن

حيث صرحت مصر عن تضامنها و دعمها الكامل مع الأردن و قيادتها و التي يمثلها الملك عبد الله الثاني بن الحسين للحفاظ على أمن و استقرار البلد و الوقوف بوجه أي حدث أو حالة تتسبب في زعزعت استقرار المملكة و قد أكد مصر بأن أمن الأردن من أمن مصر و هو جزء لا يتجزأ منها.

و قد أعربت أيضاً الجامعة العربية عقب الأحداث التي حصلت تضامنها مع الأردن و دعمها في إتخاذ كافة الإجراءات و التدابير الأمنية لإعادة الأمن و السيطرة على البلاد حفاظاً على الإستقرار

تضامن عربي مع الأردن بعد حالة الانقلاب الفاشلة
اجراءات أمنية مكثفة بالأردن بعد محاولة الانقلاب

فقد أشار أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية من خلال بيان تم إصداره و نشره في الصفحة الرسمية للجامعة العربية و التي جاء في محتواها معبر عن ” التضامن التامّ مع الإجراءات التي اتّخذتها القيادة الأردنيّة لصيانة أمن المملكة و الحفاظ على الاستقرار و قد أكد أيضاً على ” ثقته في حكمة القيادة و حرصها على تأمين استقرار البلاد بالتوازي مع احترام الدستور و القانون “

و تابع البيان أيضاً ” إن الملك الأردني عبد الله الثاني له مكانة مقدرة و عالية سواءً كان بين أبناء شعبه أو على مستوى الوطن العربي فالجميع يعلم إخلاصه و الدور الكبير له بخدمة القضايا العربية ” و قد تحدث مصدراً رفيع المستوى في الأمانة العامة و الذي أشار إلى أن الأمين العام للجامعة يجد أنه من الهام أن يكون هناك تصدي و وقوف ضد أي محاولة في زعزعة و استقرار الأوضاع الداخلية و جعل الوطن ضعيفاً و تخريب الإستقرار.

تضامن عربي مع الأردن بعد حالة الانقلاب الفاشلة
الملك الأردني

إضافة إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة أيضاً عبرت عن تضامنها و وقوفها مع الأردن الشقيق و مساندتها في اتخاذها للإجراءات الأمنية التي قررها الملك عبد الله بن الحسين و ولي عهده الأمير الحسين بن عبد الله لحف استقرار بلادهم و نزع فتيل الشرار التخريبي.

و قد أصدرت وزارة شؤون الرئاسة بياناً بناءً على الإرتباط الوثيق بين الامارات والأردن من خلال روابط وثيقة وعلاقات تاريخية بينهما و التي أكدت أن أمن الأردن من أمن الإمارات و تأيدها لكافة التدابير التي تم اتخاذها من القيادة الأردنية ضد من يحاول زعزعة أمن البلد

و جاء ضمن تضامن العربي مع الأردن أيضاً البحرين و الكويت و قطر و سلطنة عمان حيث أعربوا أيضاً عن تضامنهم مع القيادة الأردنية في سرعة اتخاذها للإجراءات الأمنية و وقوفهم جميعاً إلى جانب الأردن في كل ما تراه مناسباً لحماية أمن البلاد و استقرارها و ضمان سيادته.

و إنضم أيضاً كلاً من البحرين و المغرب و اليمن و العراق و عبروا عن دعمهم للقرارت التي اتخذها الملك الأردني و ولي عهده للوقوف بوجه من يريد زعزعة استقرار البلاد بالإضافة إلى متانة و قوة العلاقات بين كل بلد مع المملكة الأردنية الهاشمية و الترابط بين الشعوب و الإجراءات الأمنية التي اتخذت سريعاً لبسط الأمن و هيبة الدولة الأردنية.

أيضاً أعلن لبنان و فلسطين و منظمة التعاون الإسلامي بالوقوف إلى جانب القيادة الحكيمة التي يقودها الملك الأردني عبد الله الثاني بن الحسين و عن التدابير التي فُرضت سريعاً للوقوف بوجه من يريد التخريب بالبلاد.

هذا و قد أعلن الجيش الأرني عن حملة اعتقالات واسعة بحق شخصيات سياسية كبيرة و التي كان من بيها الشريف حسن بن زيد وباسم عوض الله و مدير مكتب الأمير حمزة و مرافقه الشخصي و آخرين لأسبابٍ أمنيّة.

تضامن عربي مع الأردن بعد حالة الانقلاب الفاشلة
الأجهزة الأمنية الأردنية

و في بيان أصدره رئيس الأركان المشتركة في الجيش الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي قد قام على نفي أن يكون قد تم اعتقال الأمير حمزة لكن قد طلب منه أن يتم التوقف عن أي تحركات أو نشاطات تهدف إلى عدم استقرار الأردن و زعزعة أمنه.

و تابع أيضاً في بيانه بأن لا أحد فوق القانون و التحقيقات ستبقى مستمرة و سيتم كشف الحقائق بكل شفافية و قد أشارت الوكالة الأردنية إلى أن الأمير حمزة ليس موقوفا و لا يخضع لأي إجراءات تقييدية و ليس قيد الإقامة المنزلية و أن العاصنة الأردنية تعيش حالة من الهدوء بعد أن تمت حملة الإعتقالات الواسعة.

يمكنكم قراءة خروج مظاهرات في الأردن بعد حادثة مستشفى السلط اضغط هنا

تضامن عربي مع الأردن بعد حالة الانقلاب الفاشلة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : العربية

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر