أخبار العالم

الإنتخابات الرئاسية الأميركية والتحقيق في مصداقيتها

فتح تحقيق حول الإنتخابات الرئاسية الأميركية ، أعلن وزير العدل الأميركي عن موافـقته بالسـماح لإجـراء تحقيـقات حول أن كان قد حصل مخالفات في الإنتخابات الرئاسية الأميركية التي يصرح بخصوصها دونـالد ترامـب عن حصول تزوير بدون إبـراز أي دليـل ، وهذه الخطوة أدت إلى استـقالة المسـؤول بالدائـرة المكلـفة بالجـرائم الإنتـخابية .

صرح الوزير بـيل بـار وزير العدل الأميركي وهو واحد من الوزراء المقـربين للرئيس المنتهيـة ولايـته دونـالد ترامب ، طلب من المـدعييـن العـامين الفـدرالييـن بقيـامهم على إجـراء تحقيق حول الإنتخابات و التي وصفـها ترامب بأنها إنتخابات مسروقة .. برغم أن وزارة العدل ليس لديها دليلاً حول مايتم التصريح به بخصوص الإنتخابات .

وقـد كتب الوزير بـار في رسالة وجهها للمسؤولين عن فتح التحقيق قائلاً ” أسمح لكم بالتحقيق بإدعـاءات حول حصول مخالفات كبيرة بالتصويت الإنتخابي وفرزها و احتسابها ”

وتـبع موضحاً ” في حال تم الحصول على مايثبت تلك الإدعاءات ولها مصداقـية تثبت بالفعل حدوث تزوير و تجاوزاتـأثـر على نتيجة إنتخابات الولاية .

وبعد أن تم أعطـاء الأوامر بمباشر التحقيقات أعلن المسؤول عن الدائرة المكلفة بجـرائم الإنتخـابات ريتشـارد بيـلغر استقالته من منصبه بحسب ماذكرته وسائل إعلامية محلية حيث قـدم الأستقالة عن طريق البريد الإلكتروني التي بعثـها لفريقه موضحاً ” بعـد ماقمت بدراسة القـواعد الجديدة وتشـعباتها بـات وللأسف أن أقدم استقالتي من منصبي .”

و القوانين الأميركية تعطي الصلاحية لكل ولاية بالقيام بالتحقيق حول إن كان هناك تزوير في عمليات التصويت الإنتخابية و التي تكون موضوعة على أسس و قواعد محددة وكل ولاية تشرف على عملياتها ، ولا يحق لوزارة العـدل التدخل بتلك الأمور إلا بحالة إثبات النتيـجة و الإنتـهاء من عملية فرز الأصوات .

هذا ويـتجه الفريق المسؤول عن حملة ترامب الإنتخابية بشن هجوماً قـوياً و التوجه نحو القضاء ورفع دعاوى في عدة ولايات أميركية اظهـرت نتيجة الفـوز لصالح جو بـايـدن .. خاصة في ولايـتيّ بنـسلفـانيـا و نيـفـادا حيث يحاولون الطعـن بالنتـائج ، وبحسب المعطيات فإن الأدلة غير متواجدة لتثبت صحة الإدعاءات التي يتـم التحدث عن حصـول تزوير فيـها .

فتح باب التحقيق حول الإنتخابات الرئاسية الأميركية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر