أخبار العالم

قلـق أميركي و اضطرابات قبل موعـد الإنتخابات المقررة غـداً

قلـق أميركي و اضطرابات قبل الإنتخابات المقررة غـداً ، يوماً واحداً على موعد الإنتخابات الرئاسية الأميركية ، والعالم يترقب إلى أي جهة ستميل كفـة الميزان فهل ستكون في جهة تجديد لولاية رئاسية ثانية .. أم ستكون في جهة ولاية رئاسية جديدة و عهدٍ جديد .

تعيش الولايات المتحدة الأميركية حالة توتر و اضطرابات و قلق يـعم البلاد كلها وتشهد أيضاً إنتشاراً واسعاً للـشرطة تحسباً لوقوع مشادات و مشاحنات وأي اصطدام بيـن المؤيدين لكلاً من دونالد ترامب و جـو بـايدن .

وقـد نشرت صحيـفة نيويورك تايمز عن مسؤولين أميركين يصفـون فيه الوضع الصعب و التوتري الذي تعيـشه أميركا .. هذا وأكدت الصحيفة على الحمـل الكبير الذي فـرض على الشرطة الأميركية و الأجهزة الأمنية التي استـعدت للوقوف بوجه الإضطرابات و أعمال العـنف قبل موعـد الإنتخابات الرئاسية الأميركية يوم غـدٍ الثلاثاء .

و أيضاً تحـدثت الصحيـفة عن قول أحد المسؤولين التابعـين للإستخبارات الأميركية سابقاً حيث نوه المسؤول قائلاً ” إن الشعب الأميركي غاضب و البيـئة الأميـركية تعتـبر بيـئة تهـديد ديـناميكيـة تشـهد تعقـيداً و خطـورة واضحـة ، و الشرطة تواجـه مأزقاً كبيراً وهذا الشيئ لأول مرة تشهـده أميركا فهـي لم تشهـد هكذا حالة من قبل ”

فالشـرطة الأميركية و الأجهـزة الأمنـية حاليـاً عليها أن تعمل على منـع أي اضطراب و أعمـال شغب و عنـف و بنفس الوقـت يجـب أن لاتـقوم على إخـافة النـاخبـين الأميركـين و إعراضـهم عن الإنتـخاب .

فـمن أحـد الأمور السيئة و المخـاوف التي حدثت .. حيث وقعـت مشكلة في ولايـة كارولاينا وتحديداً مدينـة غراهـام ، حيث قامـت الشرطة و مجموعة من المؤيدين لدونالد ترامب بالهـجوم على تجمع دعا له القـس / غريغوري درامرايت / و الذي شارك فيه المئات من المواطنين قريباص من مركز للإنتخاب . بحسب نيويورك تايمز.

هذا وقـد تحدث صحفي مصـور قال ” إن الشرطة قامت بإعتـقال عدداً من المتظـاهرين من ضمنـهم صحفية أميركية .. حيث وقـع شجار و صدام بين مؤيديّ ترامب من جانب ، وبين جماعـة حياة السود مهمة من جانبٍ آخر في مانهاتـن ”

إضافة إلى صحيفة نيويورك تايمز .. تحدث موقع إكسيـوس عن مصادر مطلعة عن إحتمالية إن تقـوم ترامب بالإعلان عن نتـائج الإنتخابات الأميركية دون الإنتظار حتى صدورها في مساء يوم الإنتخابات .

و تابـع الموقـع عن طريق التقريـر الذي قـام بنـشره الأحـد ” إن دونـالـد ترامـب قد صرح لمقربـين منه أنه عنـد صدور نتـائج الإنتـخابات الأولى سيـقوم على الفور بنشـر فوزه وتقـدمه على نظيره جـو بـايدن .. ما يعتـمد عليـه التقرير من ثلاثة مصادر موثقة بحسب تعبيره .

وتحدث عدداً من حلـفاء و داعمين لدونـالد ترامـب قولـهم ” لكـي يكسب ترامب الفـوز أو التقـدم بالنتـائج .. فيجب أن يكون أصوات الناخبـبين في كلاً من فلـوريدا – أوهـايو – كارولايـنا الشمالية – آيـوا – تكسـاس – جورجيـا – أريـزونـا ، يجب أن يتقـدم بالنتـائج بتلك الولايـات.

وأيضـاً تابع التقرير في تفاصيـله إن دونـالد ترامـب قـد نـاقش مع بعض المخططـات مع مسؤوليه خلال الفترة الماضية و أشار إلى أنه ” ينـوي الصعـود على منصـة الإنتخـابات و إعلانـه لإنتـصاره ”

وفي وقتٍ سابـق أوضح ترامب عن رغبـته العمل على تنـظيم تجمعاً لـمؤيديه و مناصريـه في اليوم اليوم الثامني من موعـد الإنتخـابات المـحدد ، والـذ يتوقع أن يكون بيـن فنـدقه و البـيت الأبيـض ، ويعتبـر ترامب شخصـاً يشجـع المواطنين لديه على الإحتـفاظ بسلاحٍ لديـهم .. فـقد تحدث منذ أيـام قائلاً كنـوع من التشـجيع ” إن التصـويت لجـو بـايدن يعني سلـب الأميركيـون الحـق في أن يمتـلكون سلاحاً ”

قلـق أميركي و اضطرابات قبل موعـد الإنتخابات المقررة غـداً خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر: الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر