أخبار العالم

حوار هندي – صيني لايقاف التوتر الحدودي

حوار هندي - صيني لايقاف التوتر الحدودي
إتفاق هندي – صيني لتخفيف التوتر بين الحدود..

إتفاق هندي – صيني لتخفيف التوتر الحدودي قالت وكالة رويترز أن وزارة الدفاع الهندية أصدرت بيانآ مفاده أنها توصلت لإتفاق مع الصين بشأن التخفيف من التوتر بين البلدين على إمتداد الحدود المتنازع عليها بينهما ، وتم الإتفاق بعد إنعقاد إجتماع في العاصمة الروسية موسكو بين وزير الدفاع الصيني مع نظيره وزير الدفاع الهندي .

وجاء نص البيان الذي أصدرته وزارة الدفاع الهندية : لاينبغي لأي من الجانبين إتخاذ أي إجراء آخر من شأنه أن يعقد الوضع أو يصعد الأمور في المناطق الحدودية .

حوار هندي - صيني لايقاف التوتر الحدودي
الهند و الصين

فمن جهة كانت الهند قد اتهمت الصين أنها إنتهكت الإتفاقية الثنائية وذلك عن طريق دفع القوات الصينية عبر خط السيطرة وهو الخط الحدودي الفعلي في منطقة لاداخ الثلجية .

وفي يونيو الماضي حدث إشتباك بين البلدين على الحدود أسفر عن ذلك الإشتباك مقتل عشرون جنديآ هنديآ ، وبسبب الحادثة تم نشر قوات إضافية على الحدود .

حوار هندي - صيني لايقاف التوتر الحدودي
الحوار الهندي الصيني

ومن ناحية الصين أيضآ إتهمت الهند أنها تجاوزت خط السيطرة بنهاية الشهر الماضي ، حيث خرج متحدث بإسم السفارة الصينية في نيودلهي وقال : إن هذه الخطوة قد إنتهكت سيادة الصين إنتهاكآ صارخآ .

وفي إحدى المرات قام الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتقديم مساعدة للبلدين في حل الخلاف و النزاع بينهما والذي وصفه بأنه معقد للغاية . وقد أكد البلدان أنهما حرصا مرارآ على إجراء محادثات لحل الأزمة بينهما .

حوار هندي – صيني لايقاف التوتر الحدودي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر