أخبار العالم

روسيا هجوم بمواد كيميائية في ريف إدلب لإتهام الجيش العربي السوري

أروسيا هجوم بمواد كيميائية في إدلب لإتهام الجيش العربي السوري ، وضح المركز الروسي للمصالحة المتواجد في أراضي الجمهورية العربية السورية عن الكشف أن الإرهابيين المسلحين قد خططوا لإستخدام المواد الكيميائية السامة في الهجوم الذي سيقومون بتنفيذه في المنطقة الجنوبية من منطقة وقف التصعيد في محافظة إدلب بالشمال السوري .

روسيا هجوم بمواد كيميائية في ريف إدلب لإتهام الجيش العربي السوري
لحظة وصول الخوذ البيض للمنطقة المتفق عليها لتنفيذ خطتهم

وأضاف المركز الروسي للمصالحة في سورية أن المعلومات التي حصل عليها أكدت قيام المسلحين الإرهابيين بنقل براميل من مادة الكلور متوجهين نحو خان شيخون ، وصرح المركز الروسي أن هناك مجموعة من مايطلق عليهم أصحاب الخوذ البيض قد تم وصولهم إلى المنطقة المتفق عليها حيث قدموا في ثلاث سيارات وذلك لمحاكاة عملية مساعدة الضحايا .

روسيا هجوم بمواد كيميائية في ريف إدلب لإتهام الجيش العربي السوري

وتابع المركز الروسي للمصالحة فقد أكد أن هذا العمل المدبر الذي سيقوم به الإرهابيين المسلحين بأن الهدف منه هو توجيه إصبع الإتهام نحو الجيش العربي السوري بأنه هو من قام بإستخدام المواد الكيميائية السامة تجاه المدنيين ، وهي ليست المرة الأولى الذي يقوم به المسلحون بهذه العملية في إدلب و بمساعدة الخوذ البيض .

وفي سبتمبر الماضي صرحت وزارة الدفاع الروسية و أكدت بأن تنظيم جبهة النصرة الإرهابي يقوم بتحضير فبركة سيناريو آخر جديد وذلك ليتم إتهام الجيش العربي السوري بقيامه على إستخدام المواد الكيميائية ضد المدنيين في ريف إدلب الجنوبي .

روسيا هجوم بمواد كيميائية في ريف إدلب لإتهام الجيش العربي السوري

هذا وقد صرحت وكالة تاس نقلآ عن الجنرال ألكسندر غرينكيفيتش نائب رئيس مركز التنسيق الروسي في منطقة حميميم التابع للوزارة حيث صرح قائلآ .. إن المسلحين في إدلب يقومون بالتخطيط لهجوم كيميائي وهي على المدنيين في منطقة خفض التصعيد في إدلب وهي تمثل خطوة إستفزازية ضد القوات الحكومية و توجيه الإتهام نحو الجيش العربي السوري أنه هو من قام بتنفذ الهجوم .

روسيا هجوم بمواد كيميائية في ريف إدلب لإتهام الجيش العربي السوري

وقد أكدت وزارة الدفاع الروسية مرات عديدة عن تواجد مختبرات لإعداد ةتجهيز المواد السامة لدى التنظيمات و الجماعات الإرهابية المسلحة في إدلب ، والذين يقومون علىإدارة تلك المختبرات هم مختصون تم تدريبهم في أوروبا وذلك حتى يتم إستخدامها في الهجمات الإرهابية التي تتصف بتنفيذ هجمات كيميائية مفبركة ضد المدنيين حتى يوجهوا الـإتهام نحو الجيش العربي السوري و الحكومة السورية .

روسيا هجوم بمواد كيميائية في ريف إدلب لإتهام الجيش العربي السوري خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر