أخبار العالم

إيمانويل ساركوزي نحو التحقيق بتهمة أعمال إجرامية

ساركوزي نحو التحقيق بتهمة أعمال إجرامية ، وجهت النيابة المختصة بالجرائم المالية في فرنسا تهمة / تشكيل عصابة إجرامية / للرئيس الفرنسي السابق نيكولا ساركوزي وذلك على خلفية تلقيه أموالآ من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي لمساعدته تمويل حملته الإنتخابية هذا وبقي الموضوع غير مؤكدآ إن كان بالفعل قد قام بتلقي أموالآ ليبية في العام 2007 للإنتخابات هذا على حسب ماتم التصريح به من النيابة المالية الوطنية لوكالة الأنباء الفرنسية .

إيمانويل ساركوزي نحو التحقيق بتهمة أعمال إجرامية

وسيكون هناك محاكمة للرئيس السابق ساركوزي بسبب تجاوز نفقات حملته الإنتخابية أكثر من عشرون مليون يورو بالرغم من التحذيرات التي تمت من خلال محاسبي الحملة في شهري مارس و إبريل 2012 ، وأيضآ لديه تهمة أخرى موجهة له / تمويل غير قانوني للحملة الإنتخابية / وهذه الجريمة يعاقب عليها القانون الفرنسي السجن مدة عام كامل مع غرامة مالية تقدر 3750 يورو .

إيمانويل ساركوزي نحو التحقيق بتهمة أعمال إجرامية

وقد قام ساركوزي بالطعن فيما مضى بسبب أن حصل على عقوبته في الوقائع التي يتهمه بها المجلس الدستوري في 2013 ، ففي ذلك الوقت لم يقبل المجلس التصديق على حساباته بسبب تجاوز سقف الإنفاق الذي اضطر لتسديده ، وقد تم الكشف عن القضية القديمة من العام 2014 والتي أوضحت بأن القضية كانت متعلقة بمبلغ 363 ألف يورو فقد تم الكشف عن عدة فواتير مزورة فالهدف منها هو عدم الإفصاح عن النفقات الحقيقية التي تم صرفها في حملة ساركوزي الإنتخابية و التجمعات التي كانت تنظم له من قبل وكالة الإتصال / بجماليون / .

إيمانويل ساركوزي نحو التحقيق بتهمة أعمال إجرامية

وأوضح محامي الرئيس السابق ساركوزي المحامي إيمانويل بويونكا حيث قال ” إن القرار مخيب للآمال و ذك لأن الإعتراض الذي تم تقديمه كان من الممكن القبول بها لكن محكمة النقض قد رفضتها و تركت الأمر للمحكمة التي سيتم تحويل الرئيس السابق ساركوزي إليها .

فمنذ أن انسحب الرئيس السابق ساركوزي من السياسة عام 2016 واجه تهمتين الأولى تهمة التأثير على التجارة و التهمة الثانية الفساد لقاضي ذو شأن كبير في محكمة النقض بقضية أخرى ، وتم الكشف عنها عن طريق التنصت على الهاتف حيث استخدم اسمآ مستعارآ هو / بول البزموت / .

إيمانويل ساركوزي نحو التحقيق بتهمة أعمال إجرامية

ويعتبر ساركوزي هو ثاني رئيس تتم احالته إلى المحكمة في قضايا مالية و سياسية أثناء الجمهورية الخامسة ، وقبله كان الرئيس السابق جاك شيراك الذي حكم عليه في العام 2011 بقضية الوظائف الوهمية لرئيس بلدية باريس ، وفي العام 2018 تم توجيه تهمآ للقيام بالتحقيق بالتمويل الليبي المزعوم لحملة ساركوزي في 2007 بسبب الرشوة السلبية و إختلاس الأموال العامة الليبية و التمويل الغير قانوني للحملة ، هذا و ستنظر محكمة الإسئناف في 17 أكتوبر الجاري في طلب إلغاء تلك الدعاوى .

إيمانويل ساركوزي نحو التحقيق بتهمة أعمال إجرامية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر