أخبار العالم

يوتيوب يوقف الحساب الرسمي لدونالد ترامب

كشف موقع يوتيوب الشهير عن توجهه بالسير على خطى سابقيه من وسائل التواصل الاجتماعي بكل مايتعلق بالحسابات الرسمية للرئيس الأميركي المنتهية ولايته دونالد ترامب .

موقع إكسيوس أشار بالخطوة التي اتخذها موقع يوتيوب بالكشف عن قيام المنصة بحذف مقطع فيديو للرئيس الأميركي دونالد ترامب بالإضافة إلى حظره من محاولته لنشر أي مقطع فيديو في قناته لمدة أسبوع ، و أوضح موقع يوتيوب من خلال بيان صرح عنه أكد فيه عن حذفه لمحتوى مصور جديد لدونالد ترامب تم نشره على قناته الخاصة بسبب الانتهاك السياسي للموقع .

و تابع البيان الصادر من منصة يوتيوب موضحاً ” لقد قمنا على إرسال إنذار ينص على منع الرئيس ترامب من نشر أي مقطع لمدة أسبوع إضافة إلى إيقاف ميزة التعليقات لوقتٍ غير محدد و ذلك من باب الحفاظ على السلامة و الأمن “

و في وقت سابق أعلن موقع تويتر عن إلغاء الحساب الرسمي للرئيس الاميركي دونالد ترامب خوفاً من التسبب بالمزيد من العنف و التحريض عليه . و عمل الموقع على حذف كافة التغريدات المحرضة على العنف التي نشرها ترامب في الآونة الأخيرة . بحسب تصريح تويتر .

البيان الذي أصدره تويتر أشار بتصريحه ” بعد إعادة مراجعة التغريدات المنشورة بالحساب الرسمي للرئيس الأميركي ترامب و كيف تم تلقي التغريدات و تفسيرها سواءً كان داخل صفحته الرسمية أو خارجياً .. وبناءً على تلك الوقائع قمنا على إلغاء الحساب الرسمي حرصاً على عدم حدوث أي نوع من التحريض على العنف .. خاصة في ظل الأحداث التي جرت خلال الأيام الماضية “

و فيما يتعلق بالتصريح الذي صرح عنه الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن رغبته في إنشاء منصة جديدة أخرى في موقع تويتر ، أشار المتحدث الرسمي للموقع بأن تلك الخطوة التي تحدث عنها ترامب هي مخالفة لقوانين موقعنا .

بينما الحسابات الحكومية الرسمية صرحت الشبكة الأميركية CNN أنه لن يتم التعليق على الحسابات الحكومية لكن سيكون هناك إجراءات صارمة للحد من استخدام ترامب لها .

يذكر بأن كلاً من منصتا فيسبوك و إنستجرام قد أوقفا الحسابات الرسمية المتعلقة بالرئيس الأميركي دونالد ترامب لوقت غير محدد ، و أشار مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ أن الحظر على حساب ترامب لن يتم إلغاؤه حتى يوم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن في 20 يناير الجاري و حتى يتم انتقال السلطة بشكل سلمي ، خاصة بعد أن شهدت واشنطن بالأيام الماضية أحداث الكونغرس من اقتحام محيط الكابيتول و أعمال الشغب داخل مبنى الكونغرس .

يمكنكم قراءة اتهام دونالد ترامب بجرائم كبرى فهل يحاكم اضغط هنا

يوتيوب يوقف الحساب الرسمي لدونالد ترامب خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سكاي نيوز

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر