أخبار العالم

مصر تعلق على زيارة وزيرين لطرابلس

تعليق مصري على زيارة وزيرين لطرابلس صرح اللواء تامر الشهاوي ضابط بالمخابرات الحربية المصرية سابقآ وعضو في مجلس النواب المصري وعضو في هيئة الدفاع والأمن القومي ، بأن مصر قد حذرت أن / سرت والجفرة / هما خط أحمر حتى لو إجتمع العالم كله ليس فقط قطر وتركيا والوفاق معآ.

مصر تعلق على زيارة وزيرين  لطرابلس

وأشار الشهاوي قائلآ : برغم كل الدعوات الدولية التي طالبت بالتهدئة داخل الأراضي الليبية والقيام بسحب المرتزقة منها ، نجد أن الجمهورية التركية ودولة قطر لديهما خطة ومخطط آخر وهو التسعير لحرب إقليمية من أجل معركة سرت التي وضعتها مصر تحت بند / الخط الأحمر /

مصر تعلق على زيارة وزيرين  لطرابلس

ومن المؤكد ولا وجود للشك من أن اللقاء الذي جمع بين كلآ من وزير الدفاع التركي خلوصي أكار ووزير الدفاع القطري خالد بن محمد العطية مع عدة أشخاص مسؤولين ضمن حكومة الوفاق الذي كان يوم الإثنين ، قد نتج عنه رسالة ذات مضمون خطير تتجه نحو تسعير الحرب الإقليمية و أيضآ البحث بالملفات العسكرية وخاصة الموقف العسكري حول سرت والجفرة.

وقد أوضح الشهاوي وأكد أنه عندما ننظر إلى الأفق والمدى البعيد من خلال هذا اللقاء نجد أنه في حال إصرار الطرفين التركي والقطري ومن يدعمه على إسناد حكومة الوفاق ، سيكون هناك أمور لايحمد عقباها من هذه الخطوة وهي الإتجاه نحو الإنتحار على أبواب الجفرة وسرت.

مصر تعلق على زيارة وزيرين  لطرابلس

وأضاف أيضآ بأن هذا الغموض الذي يحوم حول تصرفات المجتمع الدولي تجاه ليبيا وعدم تقدمه خطوة للأمام وهو بحالة المتفرج مكتوف الأيدي والسماح للعابثين بالتصرف بحرية دون إيقافهم والوقوف بوجه كل من يقوم بالفساد ، وعدم أخذ خطوات جادة وصارمة تجاه كل مايحدث ، جعل المجتمع الليبي والمصري والإفريقي والعربي يتساءل حول ذلك عن ماهو الهدف من السكوت الدولي لما يحصل في ليبيا وعدم المساعدة بتهدئة الأوضاع الليبة..

يذكر أنه وعن طريق الأراضي التركية وبعلم الحكومة تم نقل أكثر من عشرون ألفآ من المرتزقة الأرهابيين من الأراضي السورية إلى ليبا من جنسيات مختلفة وهناك أقاويل تدور حول إتفاق تركيا وقطر على زيادة رواتب الإرهابيين المرتزقة في الأراضي الليبية .

مصر تعلق على زيارة وزيرين  لطرابلس

مصر تعلق على زيارة وزيرين لطرابلس خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر