أخبار العالم

تعليق إسرائيل على بيع الأسلحة للإمارات

إسرائيل تعلق على بيع الأسلحة للإمارات صرحت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية أنه خلال الأسابيع الماضية قامت إدارة ترامب والمسؤولين بتقديم معلومات بطريقة سرية حول طائرات /F-35/ للجيش الإماراتي ، برغم أن لدى ممثلي مجلس الأمن القومي الأميركي داخل البيت الأبيض بعض الشكوك حول ماهية الفكرة التي تم إتخاذها من قبل الإدارة قبل إتمام الصفقة بشكل رسمي.

تعليق إسرائيل على بيع الأسلحة للإمارات

وأكدت المصادر الخاصة بالصحيفة بأن تلك الصفقة ليست من ضمن الشروط التي سعت نحوها الإمارات لتوطيد العلاقات مع إسرائيل والتعاون الكامل بينهما.

ونرى من ناحية أخرى أن هذه الخطوة المتخذة في الصفقة الأميركية – الإماراتية مدفوع بالتأكيد بهذه التحركات الدبلوماسية.

تعليق إسرائيل على بيع الأسلحة للإمارات

بالمقابل صرح الكونغرس الأميركي أنه غير موافق على خطوة البيع للإمارات خاصة هذا النوع من المقاتلات الأميركية ، لكن ممكن أن تكون هناك موافقة بشرط واحد وهو إعطاء الضوء الأخضر من قبل إسرائيل بمعنى أن تبدي إسرائيل موافقتها على خطة البيع.

وبين الرئيس دونالد ترامب مدى إهتمام الإمارات وسعيها إلى شراء هذه المقاتلات ، وبالطبع فإن ترامب لن يفوت مثل تلك الفرصة وهي بالنسبة له قيد الدراسة.

تعليق إسرائيل على بيع الأسلحة للإمارات

فقد قال ترامب : هذه القضية قيد الدراسة لكن الإماراتيون حققوا إختراقآ كبيرآ في قضية السلام داخل الشرق الأوسط.

بينما تحدث الجانب الإسرائيلي من داخل مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في وقت مضى أن الإتفاق بين إسرائيل والإمارات لايشمل فقرة تتعلق بموافقة إسرائيل على بيع أسلحة أميركية للإمارات.

وقد تحدث التقرير الذي صدر عن صحيفة نيويورك تايمز أن أميركا بينت لإسرائيل أنها ستراقب دائمآ الحفاظ على ميزتها النوعية في المجال العسكري والتكنولوجي بالمنطقة.

وأكد نتنياهو أنه لطالما كان يعارض فكرة بيع طائرات /F-35 / وأي نوع آخر من الأسلحة لأي دولة عربية داخل الشرق الأوسط وحتى مصر والأردن اللتان تتعاملان معنا ماعدا بالطبع الكيان الإسرائيلي.

تعليق إسرائيل على بيع الأسلحة للإمارات

يذكر أنه في وقت سابق قالت صحيفة يديعوت أحرنوت أن واشنطن مصرة على بيع طائرات مسيرة ومقاتلات / F-35 / للإمارات وذلك بموجب بند سري بينهما فقط.

تعليق إسرائيل على بيع الأسلحة للإمارات خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر