أخبار العالم

ضحايا زلزال مدينة إزمير ازدادت إلى 60 قتيل

ضحايا زلزال مدينة إزمير ارتفعت إلى 60 قتيل ، بعد مرور يزمان على فاجعة مدينة إزمير التركية جراء تعرضها لزلزال قوي أدى إلى دمار عدد كبير من المباني و الخسارة في الأرواح البشرية ، وقد صرحت اليوم الأحد السلطات التركية أن ضحايا الزلزال المدمر قد ارتفعت إلى 60 من الضحايا .

فـقد أشارت رئاسة إدارة الكوارث و الطوارئ أفـاد التركية إلى أن الزلزال أدى إلى وقوع 60 شخصاً و الإصابات بلغت 940 إصابة بجروح مختلفة .

وقـد تعهـد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان المواطنين الذين تضرروا من الزلزال و تدمرت بيوتهم .. وعدهم أن الحكومة ستـتكفل بإعادة بناء البيوت للأهالي في أسرع وقتٍ والمحاولة بعملية تسريع البـناء قبل موعـد الشتاء القاسـي .

و قـد تم عقـد إجتمـاعٍ اليوم الأحد لحزب العـدالة و التـنمية في ولايـة صامـصون و الذي ألقـى فيها الرئيس أردوغان خطاباً أوضح فيه بأن كافة الوزارات و المؤسسات المعنية يعملون بكل مايلزم و بجهد عبر الطواقم التي تتواجد في ولاية إزمير .

و تابع حديثه أمام أعضـاء حزب التنمية و العدالة موضحاً ” عازمون على تضميد جراح أشقائنا من أهالي إزمير المتضررين من الزلزال قبل حلول البرد و الأمطار ” هذا وقد توجه الرئيس التركي أمس السبت في زيارة لولاية إزمير لتفـقد الوضع و حال الأهالي و سير العمل .

يذكر أنه وفي يوم الجمعة ضرب زلزال قوي ولاية إزمير حيث بلغت قوته 6.6 على مقياس ريختر إضفة إلى تضرر عدة مناطق قريبة من بحر إيجة لكن تعتبر مدينة إزمير أكثر من تدمر جراء الزلزال .

وصرحت وكالة الحوادث و الطوارئ التركية أفـاد بأن الزلزال جاء من بحر إيجة فـققد وقع على بعد 17 كم من سواحل مدينة سفري حصار التابعة لإزمير ، وفي عمق البحر كان 16.54 كم تحت سطح البحر .

وقد وصل الزلزال إلى اليونان وتحديداً جزيرة ساموس المطلة على البحر حيث إنهار أجزاءً من جدران المباني إضافة إلى وفاة طالبان و إصابة ثمانية أشخاص .

ضحايا زلزال مدينة إزمير ازدادت إلى 60 قتيل خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر