أخبار العالم

علييف العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير إقليم قره باغ

علييف العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير قره باغ ، أوضح رئيس أذربيجان إلهام علييف عن أن العمليات العسكرية ستبقى مستمرة حتى نتمكن من تحرير إقليم قره باغ وبحسب ما صرح به الرئيس علييف فإنه وجه تحذيرآ نحو أرمينيا إن فكرت بمحاولة السيطرة على خط أنابيب الغاز في الأراضي الأذربيجانية حيث ستواجه عواقب وخيمة .

علييف العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير إقليم قره باغ

ومن جهة ثانية أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أنه لم يتم الإتفاق بين روسيا و تركيا على إتخاذ خطوة الحل العسكري لحل النزاع بين أرمينيا و أذربيجان ، حيث أشار أنه من الأفضل و الأصح هو قيامنا بوضع عسكريين روس على طول خط التماس في إقليم قره باغ بينما يجب على الطرفان المتنازعان أن يتخذا القرار ، وأنه من الممكن أن تكون هناك تسوية سياسية في الإقليم .

علييف العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير إقليم قره باغ

وفيما مضى أشار الرئيس علييف أن بلاده على إستعداد في بدء مفاوضات و نقاشات فورية مع الطرف الثاني أرمينيا فيما يتعلق بالإقليم قره باغ ، حيث قال : إننا مستعدين للبدء بالمفاوضات وكل شيئ سيعتمد على إجراءات مجموعة مينسك التابعة لمنظمة الأمن و التعاون بأوروبا .

ومن وجهة نظر ؤئيس أذربيجان بأن النزاع الدائر في إقليم ناغورني قره باغ لن يتم بطريقة سياسية بل يجب أن يكون بالبداية / عسكريآ ثم سياسيآ / وأشار إلى أن هناك فرصة أخيرة أمام أرمينيا لتسوية الصراع و النزاع في إقليم ناغورني قره باغ بطريقة سلمية .

علييف العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير إقليم قره باغ

هذا وقد واصلت كلآ من أرمينيا و أذربيجان تبادل الإتهامات فيما بينهما فيما يتعلق بخرق إتفاقية وقف إطلاق النار و متابعة القصف للمناطق السكنية و المدنية ، فقد وجهت أذربيجات إتهامآ نحو الإقليم بأنها لم تقدم إحترامآ للهدنة و تعرض مدينة غاندجا المدينة الكبرى الثانية في أذربيجان للقصف حيث راح ضحية القصف تسعة من المدنيين .

علييف العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير إقليم قره باغ

وخلال المعارك الأخيرة وصلت عدد الضحايا إلى 500 شخص من بينهم ستون مدنيآ هذا ولم يتم الإحصاء الكلي بسبب عدم تصريح أذربيجان للعدد الحقيقي للضحايا داخل الجيش الأذربيجاني .

علييف العمليات العسكرية مستمرة حتى تحرير قره باغ خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر