أخبار العالم

الغابات السورية تحترق…

الغابات السورية
الغابات السورية تحترق

الغابات السورية تحترق…

ثلاثة أيام والنيران مشتعلة في العديد من الأراضي الحراجية والزراعية في مساحات واسعة وشاسعة ، حيث إلتهمت النيران الأشجار وحولت الأراضي إلى سوداء لا يظهر منها سوى رائحة الحريق والدخان المتصاعد والغابات التي لم يعد ينطبق عليها الإسم ، ومناظر محزنة لبلاد قدمت من أراضيها وصدرت لكل دول العالم من موادها وخيراتها المعروفة بزراعتها وإنتاجها للمحاصيل الزراعية .

إمتدت النيران من غابات صلنفة في محافظة اللاذقية إلى مصياف وحمص وحماة ، وكانت هناك العديد من فرق الإطفاء التي واجهت صعوبات كثيرة بسبب وعورة الأراضي وحجم الحرائق الكبير ، وهناك أماكن يصعب الوصول إليها إلا بعد عناء .

وهناك حرائق أخرى مشتعلة منذ أكثر من ثلاثة أيام في مناطق عين الكروم بمنطقة الغاب في محافظة حماة ، وفي جبال مصياف حيث قدرت مساحة الأراضي التي إحترقت في يوم واحد فقط خمسة آلاف دونم .

وإشتعلت النيران أيضآ في المحمية الأكبر في سورية والتي تتضمن أشجار الشوح والأرز في محافظة اللاذقية ، فقد إلتهمت النيران مساحات كبيرة جدآ من أراضي تلك المنطقة والتي لم يحدد بعد مساحة الأرض المحترقة .

وقد حضرت مؤازرات من دمشق وريفها ومحافظات أخرى للوقوف والمساعدة في إخماد النيران ، وتم تسجيل إشتعال أربعة عشر حريقآ في ريف محافظة اللاذقية فقط من ضمنها حرائق ضخمة وكبيرة تصدرتها حرائق محمية الشوح والأرز .

وأيضآ تم تسجيل الحرائق الضخمة في كلآ من : بستا – القموحية – عين التينة – بيادر الذرة – نبع الخندق .
في محاولة مستمرة من فرق الإطفاء لإخماد الحرائق المشتعلة التي ألهبت المنطقة ووصلت لبيوت السكان أيضآ .

تم نشر الڤيديوهات والصور على السوشال ميديا تظهر مقدار الحرائق الكبيرة المنتشرة بأكثر من منطقة ،
وقد تم القبض على مفتعل للحريق بدون قصد حيث كان يقوم بتنظيف
أرضه من الأعشاب عن طريق الحرق وبسبب الرياح تطاير الشرر وأدى إلى إندلاع حريق ولم يستطيع من السيطرة على الأمر .

وهناك أسباب أخرى وأقوى حيث تتوجه أصابع الإتهام إلى الأشخاص المستغلين لمصالحهم الشخصية لإشعال هكذا حرائق من أجل حطب الأشجار ، ويبقى السبب حاليآ غائبآ حتى يتم السيطرة التامة على الحرائق والتحقيق بالأمر .

فمع إزدياد إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير وهبوب الرياح زاد من الأمر سوء في زحف النيران في الأراضي الزراعية سواء كانت خاصة أم عامة .

نسأل الله الأمان والسلام لتلك البلاد ولأهلها وأن يرفع البلاء عنها .

الغابات السورية تحترق…

المصدر : البيان

اقرأ ايضا : الحرائق في سورية الى اين ؟

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر