أخبار العالم

عميل سابق ساعد بالقبض على الراحل صدام حسين يرحل عن الدنيا

عميل سابق ساعد بالقبض على الرئيس صدام حسين يرحل عن الدنيا ، نشرت الصحيفة الأميركية / Denverpost / اليوم السبت 31 أكتوبر ، خبراً تعلن فيه بأن العميل الخاص / جيمـس ديـفيس / مسؤول سابق بمكتب التحقيقات الفيـدرالية / FBI / في دنفـر .. و الذي سـاعد على إلـقاء القبـض على الرئيـس العـراقي الراحـل صدام حسـين ، حيث تـوفي متـأثراً بأزمـة قلبـية .

هذا وفـي يوم الجمـعة 30 من أكتوبر و خلال قيام جيمـس ديفـيس بالمـشي برفـقة كلبـه الخـاص تعرض لنوبـة قلبـية حـادة .. بحسب مانشرتـه الصحيفة ، وقـد عمل جيمـس ديفيـس مديـر تنفـيذي لإدارة السلامـة العـامةو الأمن الداخـلي في ولايـة كولورادو وذلك عندما كان الحاكم للولاية جون هنكلوبر .. وفقاً لرسالة بريدية إلكترونية من حملة مجلس الشيوخ في ولاية كولورادو الأميركية .

وفيما مضى وعندما تم إلقاء القبض على الرئيس الراحل صدام حسين كان العميل ديفيـس يقود فريق مكتب التحقيقات الفيـدراليـة المسؤول عن حالة الإستجـواب و أخـذ بصمـات الأصـابع إضـافة إلى الحصـول على الحمض النووي / DNA / من الراحل صدام حسين .. وذلك عندما تم القبض عليه ضمن مخبأ بالعراق من العام 2003 في 30 ديسمبر .

وبحسب الصحيفة أيضاً حيث كانت قد قامت فيما مضى بإجراء جواراً مع ديفيـس قال فيها ” إنه بقي يعيش ضمن مقطورة على مدار أربعة سنوات بالعراق وهو يقوم بمهمة اللحاق بالراحل صدام حسين ” و بعد أن انتهى من مهمته وفي العام 2008 تمت مكافأته على عمله عـن طريـق تعيـنه لقيـادة فريـق مكتـب / FBI / في دينـفر .

العميل الخاص من مواليد ديـترويت .. عنـد بلوغـه الرابعة و العشرون من عمـره إلتحـق لمكتـب التحقـيقات الفيـدرالي بعـد أن حصـل على شهـادة المحـاسبة من جـامعة ميـشيغان .. وقـد عمل في ولاية شيكاغو محاسبـاً قانونـياً معتـمداً .

إن أول مهمـة تلقـاها بعد التحـاقه بـ / FBI / عملية سريـة سميـت بـ / Silver Shovel / والتي بقيـت مدة ثلاثة سنـوات .. حيث كان سبب تلك المهمـة إدانـة ستـة من أعضـاء مجلـس البلـدية التـابع لولايـة شيـكاغو بتهمة / مخدرات و رشوات / .

وبعد مضي 26 سنـة من الخـدمة المهنية بمكتـب التحقيـقات الفيـدرالي قـام جون هيـكنلوبـر بتـعين جيمـس ديفـيس للعمل بحكومته كمستشاراً للسلامة العامة و الأمن الداخلي و قيادة الوزارة .

عميل سابق ساعد بالقبض على الراحل صدام حسين يرحل عن الدنيا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر