أخبار العالم

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام ، نفذ اليوم الطيران الحربي الروسي غرة جوية قاضية ضرب فيها عقر دار المعسكر الإستراتيجي التابع لمجموعة ماتسمي نفسها ” فيلق الشام ” الإرهابية ، حيث يتواجدون في منطقة جبل الدويلة القريبة من سلقين في غرب إدلب وقـد تم سماع دوي الإنفجارات القاضية في معظم ريف إدلب و وصل صدى الإنفجرات نحو الأراضي التركية .

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي

حلقت طائرة حربية روسية فوق محيط جبل الدويلة القريبة من سلقين وتوجيه عدة صواريخ قاضية نحو معسكراً استراتيجياً لمسلحي فيلق الشام والذي تدعمه تركيا بشكل رسمي .

وتحدثت مصادر للميادين حول الغارة الروسية التي تم تنفيذها بدقة .. إن الصواريخ الروسية استهدفت كامل المعسكر مما أحدثت إنفجارات كبيرة و قوية وضخمة وصل أصوت الصواريخ التي دمرت المعسكر بأصواتها للأرض التركية و جزءاً من ريف إدلب .

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي

هذا و تابعت المصادر بأن المعسكر الذي تم تدميره كاملاً بضربات روسية قاضية كان يضم النخبة من مقاتلي فيلق الشام بالإضافة إلى مدربين عسكريين من المحليين و الأجانب ، ومن خلال ذاك المعسكر كانت تتم التدريبات للمقاتلين الإرهابيين و تخريج النخبة منهم ، حيث تعتمد تركيا عليهم لتسير أمور المهمات التي توكلهم بها و تنفيذها في محافظة إدلب والمناطق التي تقع تحت سيطرة تركيا في شمال حلب .

وتابعت المصادر تصريحها أن حصيلة المسلحين الذين تم القضاء عليهم وصلت لأكثر من مئة قتيل إضافة إلى 200 من الجرحى و الإصابات ووجود عدداً منهم بإصابات و جروحٍ بليغة بالإضافة إلى تدمير كل العتاد .

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي

فبـعد أن تم عقد إجتماع مشترك بين روسيا و تركيا للبحت في التطورات و الأوضاع المتعلقة بريف إدلب في مارس الماضي ، اتفق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين و الرئيس لتركي رجب طيب أردوغان إلى عقد و توقيع مذكرة تفاهم بين الطرفان والذي يحتوي إلى وقف إطلاق النار إضافة إلى إنشاء ممراً آمناً يبلغ طوله 12 كم على طول الطريق السريع M4 .

يشار إلى أن تلك المنطة تتعرض للهجوم بالغارات بين الحين و الآخر من عدة أطراف فقد كانت آخر غارة تعرضت لها تلك المنطقة كانت من قبل القوات الأميركية حيث استهدفت مايسمون أنفسهم ” هيئة تحرير الشام ” وأدت الغارة الأميركية إلى 17 من عناصر و قيادات منشقة عن الفصيل الإرهابي .

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي

هذا و تسيطر جماعة ” هيئة تحرير الشام ” و فصائل أخرى أقل نفوذاً على نصف مساحة إدلب وأماكن محدودة قريبة من محافظة حماة و اللاذقية و حلب .

غارة روسية قاضية استهدفت إرهابيين من فيلق الشام الإرهابي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر