أخبار العالم

رحيل زوجة السفير الهولندي متأثرة بجراحها

وفاة زوجة السفير الهولندي متأثرة بجراحها قامت وزارة الخارجية الهولندية بإعلان وفاة زوجة زوجة السفير الهولندي في لبنان متأثرة بجراحها الخطيرة نتيجة الإنفجار الذي وقع في بيروت الثلاثاء الرابع من أغسطس ،

وأضافت الوزارة أن زوجة السفير الهولندي أصيبت بالإنفجار لدى وقوفها بجانب زوجها في غرفة المعيشة في بيتهما بالعاصمة اللبنانية بيروت.

رحيل زوجة السفير الهولندي متأثرة بجراحها
هيدويخ ويلتمان زوجة السفير الهولندي

هيدويخ ويلتمان رحلت عن عمر 55 عامآ ، دخلت في مجال العمل عام 1994م ، وآخر وظيفة لها في وزارة الخارجية الهولندية قسم شؤون الموظفين ،

كان عملها يفرض عليها التناوب بين دانهاخ في هولندا وبيروت في لبنان ، وكان لها أعمال عديدة في عدة سفارات منها زامبيا بنغلاديش والسودان.

رحيل زوجة السفير الهولندي متأثرة بجراحها

وبحسب هيئة الأذاعة الهولندية / NOS / استمر زواجهما لثمانية وثلاثون عامآ ، وعاد الزوجان إلى لبنان بعد نهاية عطلة الأسبوع الذي سبق الحادثة.

وأوضحت وزارة الخارجية الهولندية أن / هيدويخ / كانت واقفة إلى جانب زوجها بغرفة المعيشة لكن وللأسف أصيب إصابات كبيرة وبليغة جراء وقوع التفجير.

وعبر كلآ من / بلوك – كاخ / الوزيران الهولنديان لشؤون الخارجية الهولندية عن مدى حزنهما العميق لوفاة زميلة لهما ، وأعلنوا عن تعاطفهم ووقوفهم إلى جانب زوجها و أولادها و عائلتها.

رحيل زوجة السفير الهولندي متأثرة بجراحها
السفير الهولندي

هيدويخ ويلتمان هي أول ضحية هولندية بسبب الإنفجار وأن هناك خمسة أشخاص هولنديين أيضآ أصيبوا جراء الواقعة لكن إصاباتهم خفيفة .

للعلم أن إنفجار بيروت أدى لوفاة أكثر من 150 شخصآ قابل للزيادة بينهم 25 شخصآ مجهولوا الهوية هذا بحسب تصريح وزارة الصحة اللبنانية.

بالنسبة للجرحى فقد تجاوزوا الخمسة آلاف جريح تنوعت الإصابات بين العميقة والمتوسطة والخفيفة ومنهم في حالات حرجة.

يذكر أن الإنفجار حصل في المرفأ نتيجة تخزين كميات كبيرة من نتيرات الأمونيوم قدرت ب 2750 طن موجودة منذ ستة سنوات داخل العنبر.

رحيل زوجة السفير الهولندي متأثرة بجراحها

ومازال البحث جاري عن مفقودين متواجدين تحت الأنقاض المتراكمة ، بينما الكثير من الأهالي متمسكين بالقليل من الأمل لعلهم يجدون أحبائهم المفقودين منذ أربعة أيام ، وهو أعنف تفجير شهدتها بيروت وقد تم تقدير الأضرار المادية بأكثر من 15 مليار دولار.

رحيل زوجة السفير الهولندي متأثرة بجراحها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر