صحة و جمال

فوائد بذور عباد الشمس على الصحة

تعد أنواع المكسرات بكافة أنواعها و أشكالها من المواد المفضلة للجميع حيث يتم إضافتها إما للتسلية مع الأصدقاء أو أثناء مشاهدة الأفلام أو إضافة بعض الأنواع لتزين أطباق الطعام هذا و لكل نوع من تلك المكسرات لها فائدة خاصة بها تميزها عن غيرها و التي تدخل في نظام مساعد لحماية الجسم صحياً .

c68bcb6f 87d1 45d0 a0e1 15b3fb529c72 فوائد بذور عباد الشمس على الصحة

و قد قام موقع / تايمز أووف إنديديا / بنشر موضوع ذو بحث حول أهمية و الفائدة الموجودة في بذور عباد الشمس لأنها غنية بعناصر غذائية عالية الجودة كالدهون الصحية والمركبات النباتية المفيدة والعديد من الفيتامينات والمعادن .

برغم من أن حبوب البذور صغيرة الحجم إلا أن فوائدها كبيرة بسبب تنوع العناصر الغذائي داخل كل حبة صغيرة التي يحتاجها الجسم لتأدية مختلف الوظائف .

tbl articles article 22143 4528fe2ab0c 8297 403a a923 f3514da53c76 فوائد بذور عباد الشمس على الصحة

فما هي الفوائد الموجودة داخل بذور عباد الشمس :

من ضمن الفوائد الموجودة أنها تساعد بالحد و التقليل من الالتهابات إضافة إلى ذلك تعد مسؤولة عن عدة أمراض مزمنة منها أمراض القلب وداء السكري نوع ثاني و قدرتها على دعم جهاز المناعة بسبب إحتواء كل حبة على عنصر الزنك المعروف بتنشيط ما يقارب / 300 إنزيم / في الجسم و تقوية المناعة و تقلل أيضا خطر الإصابة بالسرطان .

4654716 1442701907 فوائد بذور عباد الشمس على الصحة

بالإضافة إلى ذلك يساعد على التخفيف من نسبة ارتفاع الكوليسترول  وتعزز وظائف المخ وهي أيضا جيده للبشرة .

و كما نعد تلك البذور ذات طعمة مميز و لذيذ فهي مرغوبة لدى الكثيرين و ربما نسبة من الأشخاص لا تدرك مدى الفوائد المتواجدة في تلك البذور الصغيرة ، و بشكلٍ عام هي آمنة للإستهلاك .

GettyImages 1157415402 فوائد بذور عباد الشمس على الصحة

لكن يوجد هناك نسبة قليلة من الأشحاص الذين يتأثرون من تناول بذور عباد الشمس أو ما تعرف باسم آخر / دوار القمر أو الشمس / فقد يعاني هؤلاء الاشخاص من من رد فعل تحسسي بعد تناولها كضيق التنفس والربو و تورم الفم وحكة في الفم وحمى القش و الطفح الجلدي و الآفات والقيء و بعض الأعراض الشائعة للحساسية التي تسببها بذور عباد الشمس .

يمكنكم قراءة أسباب التهاب اللثة و طرق العلاج اضغط هنا

فوائد بذور عباد الشمس على الصحة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر