أخبار العالم

أهم قرارات ترامب قبل مغادرته البيت الأبيض

تشهد الولايات المتحدة الأميركية يوم غدٍ 20 يناير تغيراً في مساراتها العديدة للأميركيين حيث سيستلم الرئيس المنتخب جو بايدن زمام الرئاسة لكن قبل أن يغادر الرئيس دونالد ترامب البيت الابيض أصدر قرارات ستبقى لأجيالٍ قادمة .

الصحافة الأميركية و العالمية أشارت إلى أن القرارات التاريخية التي وضعها ترامب سيكون لها تأثير كبير للأجيال المقبلة .. فما هي تلك القرارات التي اتخذها دونالد ترامب .

1 – التعديل الضريبي : توجه الرئيس ترامب بتوقيع قانون ينص على تخفيض معدل الضرائب بالشركات الأميركية من 35 % إلى 21 % ، و يأتي ذلك القانون لمصلحة الأثرياء في أميركا و الشركات الضخمة التي تقوم على استثمار أسهمها أكثر من عملها نحو تحسين رواتب العمال ، إضافة إلى تخفيض الضرائب التي كان يؤديها الأفراد .. و هذا سيؤدي لعجز في الميزانية المجملة بنحو 1.9 تريليون دولار في عشر سنوات .. بحسب الشبكة الأميركية CNN

2 – التجارة الحرة : الريس دونالد ترامب قام على إيقاف التجارة الحرة لأميركا الشمالية و عمل على استبدال ذلك بإتفاقات مع كندا و المكسيك .. و تلك الإتفاقات وافق عليها كلاً من مؤيدوه و معارضوه في مجلس النواب الأميركي .

3 – تغييرات في القضاء : توجه الرئيس ترامب إلى تعيين ثلاثة من القضاة المحافظين بالمحكمة العليا مدى الحياة .. أيضاً قام بتعيين 200 قاضي بالمحاكم الفيدرالية و جميعهم مرتبطين بالحزب الجمهوري و المحافظين .

4 – السكان الأصليين : تم التوقيع من قبل دونالد ترامب على ثلاثة قوانين تصب بصالح السكان الأصليين ، و ذلك من خلال دفع تعويض لقبيلة سبوكان لخسارة أراضيهم منصف القرن العشرين بالإضافة إلى دعم برامج للحفاظ على لغتهم الأساسية و أن يتم الاعتراف بهم فيدرالياً و لكافة القبائل الأخرى .

5 – الحيوانات : من ضمن القوانين التي وقعها ترامب قانون ينص على من يعامل الحيوانات بقسوة تعد جريمة فيدرالية و يواجه مرتكبيها عقوبات قاسية و قد نال هذا القرار الموافقة من الديموقراطيين و الجمهوريين بالكونغرس الأميركي .

6 – الخروج من الاتفاقيات : أعطى دونالد ترامب أمراً بخروج الولايات المتخدة الأميركية من اتفاق باريس للمناخ في 2017 كذلك خروج أميركا من الاتفاق النووي الايراني و إعطاء قراراً بنقل السفارة الأميرية من تل أبيب للقدس .

7 – الحماية البيئية : تم التوقيع على قرار ينص منح وكالة الحماية البيئية مبلغاً قدره 100 مليون دولار للعمل على تحسين البنى التحتية في فلينت بولاية ميشيغان .

8 – الإتجار بالجنس : تم التوقيع على قانون مكافحة الإتجار بالجنس من خلال الانترنت العابر للدول .. حيث يمنح سلطات إنقاذ القانون و الضحايا أدوات متعددة لمكافحة الإتجار بالجنس .

9 – التنوع البيولوجي : القانون الذي وقعه الرئيس ترامب يجعل من قانون التنوع البيولوجي و الجيني أمراً قانونياً و تم اعتماده ضمن قانون الزراعة الأميركي .

10 – الأدوية : القانون الموقع يعطي السماح باستيراد أنواع من الأدوية من كندا و هو يساعد على تخفيض سعر الأدوية بالإضافة إلى توقيعه على أمر بفرض على كافة مقدميّ خدمة الرعاية الصحية بالكشف عن تكلفة خدمتهم و إجبار المستشفيات على ترحيل رسومها للخدمات بحسب ظروف استثنائية .

11 – حماية المحيطات : ينص القانون الموقع على يتم منح 10 ملايين دولار لجهات محددة من أجل تنظيف المحيط من القمامة و البلاستيك .

12 – الأمهات المرضعات : وقع الرئيس دونالد ترامب قانوناً يقضي على ضرورة تأمين مساحات للأمهات المرضعات بالمطارات .

يمكنكم قراءة رسالة ميلانيا ترامب الأخيرة من البيت الأبيض اضغط هنا

أهم قرارات ترامب قبل مغادرته البيت الأبيض خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر