أخبار العالم

قيود أميركية جديدة ضد شخصيات و أعضاء من الحزب الشيوعي الصيني

قيود أميركية جديدة ضد شخصيات و أعضاء من الحزب الشيوعي الصيني ، نـشرت الصحيـفة الأميـركية / نيـويـورك تـايمز / بيـاناً عن وزارة الخـارجية الأميركية موضحـة فيـها عن وضـع الولايـات المتـحدة الأميـركية قـيوداً صـارمة على بعض الشخصيـات و الأعضاء المنـتسبيـن للحـزب الشيـوعي الصيـني حول دخـولـهم للأراضي الأميـركية .

وقـد تـم الإعلان أن القـيود التي فرضـت على أعضـاء الحـزب الشيـوعي قـد دخـلت حيـز التـنفيـذ في يـوم الأربعـاء .. وكانت تلك القيـود تنـص على أن مـدة التـأشيرات التي تسـمح بـدخول أعضـاء الحـزب الشيـوعي لأميـركا مع أفـراد عـائـلاتـهم ستـكون مـدة التـأشيرة الممـنوحة لـهم شـهر واحد ولـمرة واحـدة فقـط .

و أضاف المـتـحدث بـاسم وزارة الخـارجية الأميـركية لصـحيفة / نيـويـورك تـايمز / مشيـراً إلى أن ” على مـدار سنـوات و عـقود قـمنا بالـسماح لأعضـاء منتـسبيـن للحـزب الشيـوعي الصيـني إمكـانية دخـولـهم بشكلٍ طبيـعي و دون أي قيـود وبطريـقة حـرة للـولايـات المتـحدة الأميـركية و إلى المـؤسسـات و الشـركات الأميـركية ، بـرغـم أن تلك المـيزات التي أعطيـت لـهم .. لـم يـتم تـقديـمها بشكلٍ حـر للمـواطنيـين الأميـركييـن المتـواجـدين في الأراضي الصيـنية “

وفيمـا مضى وفي وقتٍ سـابق كـان يسـمح بـإعطـاء التـأشيرة لمـن يقـدمون الطلـب عليـها .. حيث يحصـلون على تـأشيرة دخـول للـولايات المتـحدة الأميـركية تصـل مـدتها إلى عشـرة سنـوات .. لكن في الوقـت الـراهن فـإن القـوانيـن الجـديدة التـي فـرضتـها أمـيركا تطبق على 270 مليـون شخص .

ومنـذ مـدة و الـعلاقة بيـن أكبر قـوتيـن وهـما التـنين الصيني من طرف و الأميركي من طرفٍ آخـر يـمران بـحالة تـوتر و صـراع كبيـرة في أكـتر من نـاحية .. إضـافة إلى قـيام كـلاً من البـلديـن بـوضـع قـيوداً على من يـريـد السفـر إلى أحـد الدولـتيـن من قبـل شعـبيـهما .

وخلال هـذا العـام قـامت السـلطات الصيـنية بعملـية طـرد لـ 15 صحـافي أميـركي يـعملون في أكبـر الصـحف في الصيـن .

وبالمـقابل قـامت الولايـات المتـحدة الأميـركية بتـقليص عـدد الإعتـمادات المـعطاة لمجمـوعة من الصـحفييـن الصيـنييـن يعمـلون لـدى هيـئات حـكوميـة .. إضافة إلى تـشديد الرقـابة على العـديد من وسائـل الإعلام الصيـنية المتـواجدة في الولايات المتـحدة الأميـركية .. معـتبرة ذلك أنـها أجـهزة دعـاية للنـظام الصيـني .

هـذا و عملـت إدارة الرئيس الأميركي دونـالد ترامب بـإلـغاء طلب تأشيرة لألف طـالب و بـاحث صيني وصـفتـهم بـأنـهم مشتـبه بهم بالتـجسس .. وردت الصيـن على ذلك التـصرف من قبل أميركا إنه ” اضـطهـاد سيـاسي و تمـييز عـنصري “

قيود أميركية جديدة ضد شخصيات و أعضاء من الحزب الشيوعي الصيني خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : أخبار 24

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر