أخبار العالم

كندا تستقبل المهاجرين و اللاجئين خلال السنوات المقبلة

كندا تعتزم إستقبال المزيد من المهاجرين خلال السنوات المقبلة ، قامت كندا بالإعلان في يوم 30 أكتوبر أنه و خلال السنوات الثلاثة القادمة ترغب بإستضافة عدداً من المهاجرين على أراضيها .. ورجع السبب الذي دفع كندا لإتخاذ هذا القرار تراجع نسبة المهاجرين في 2020 بسبب إنتشار وباء كورونا .

وفي مؤتمر صحفي تحدث وزير الهجرة الكندية مـاركو منديـسينو حول القرار الذي اتخذ بشأن المهاجرن حيث وضح بأنه في العام 2020 لم تستقبل كندا سوى جزءً صغيراً من أصل 341 مهاجراً كان يتوقع وصولهم للبلاد ، ويرجع السبب إلى إغلاق الحدود في العالم بسبب وباء كورونا إضافة إلى تعليق الرحلات الجوية لنفس السبب .

تابع الوزير شرحه قائلاً بانه بين العام 2021 – 2023 سيتم استقبـال مايزيد عن 1.2 مليون مهاجر بزيادة مئتا ألف شخص عن العدد الذي تم تحديده قبل حلول أزمة كورونا العالمية ، بحسب ماصرحت به وكالة الأنباء الفرنسية .

هذا و تنـوي الحكومة الكنـدية التعويـض عن المهاجرين الذي تراجع عددهـم حيث ستـقوم على إعطاء الإقـامة الدائـمة للعمـال الوقتييـن إضافـة إلى طالبيّ اللجـوء و الطلاب الأجـانب المتـواجدين في الأراضي الكنـدية ، وقـد تم توقع أن تعـود الحيـاة للشـكل الطبيـعي في العـام القـادم 2021 بحسب ماتم الإعلان عنه وعبر ما سميت بخطـة الهجـرة المعلـنة و التي تعتمـد على النمـو الإقـصادي .. إضـافة إلى لم شمـل العائلات .

وقـد أكد الوزيـر منديـسينو حول الأهميـة الكبيـرة للمهـاجرين و عن دورهم الفعال في البلاد خاصة في ظل إنتشار الوباء .. حيث شارك العديد منهم من طالبيّ اللجوء بالوقوف في خط الدفاع الأول و تحديداً في دور التقاعد التي تضررت من الجائحة خلال الربيع .

وتابع في تصريحه موضحاً إلى أن ثلث أصحاب الشركات في كندا تعو للمهاجرين ، ولهم أهمية في القطاع الصحي و الطبي حيث يمثلون عاملاً أساسياً في أربعة من المستشفيـات ومعها دور للتقـاعد.

وقـد نشرت الوكالة الفرنسية تقريراً توضح فيه عن أهمية المهاجرين حيث نوه التقرير إلى أن 80% من النمو الديموغرافي يتمثل بالمهاجرين من العام 2019 ، وبسبب نقص العمالة التي تنتج عن الشيخوخة و تراجع في نسبة المواليد في كندا عزمت على استقبال العديد من اللاجؤون و المهاجرون .

ماهي الميزات التي تتميز بها كندا :

في العام 2016 احتلت كندا المركز التاسع بتصنيف جودة الحياة بالأمم المتحدة ، ومن بين مئتـا دولة حصلت كندا المرتبة التاسعة في مؤشرالتنميـة البشـرية السنـوي للأمم المتحدة ، حيث يتـم تحديد هذه المستـويات وفـقاً بتعـزيز المستـوى المعيـشي للفرد و الصحـي و التـعليم و العمـر .

و تتميز الهجرة لكنـدا إن الرعايـة الصحيـة التي يتم الحصول عليها تتكفـل بها الدولة بشكل تام ماعدا الرسوم التي تتمثل بشكل ضئيل جداً و محمول ، إضافة إلى المواطن الكندي أو المقيـم الدائـم يحصل على رعايـة صحيـة أساسيـة خاليـة تماماً من التكلفـة .. وهناك برنامج خاص يدعـم المـان الإجتماعي للمهاجرين و عائلاتـهم .

إضافة فـإن أفضل مايمـيز الهجرة لكندا النـاحية التعـليمية .. إن كندا معروف لديها النظـام التعلـيمي الممتـاز لكل السكان و النظام التعليمي متواجد خاص و عام ، والحكومة الكنـدية تتكـفل بكافـة التمويـل للمدارس الحكوميـة و مجانيـة للطلاب حتى / صف الثاني عشر / وهناك تجهيز لمجموعة من الجامعات و الكليات العامـة .. حيث يتعين على الطلاب بدفع رسومٍ دراسية أقل بكثير عن باقس الجامعات الخاصة .. و تعتبر جامعات / ماكجـيل – كولومبـيا – تورونتـو / من أفضل الجامعات في كندا .

كندا ترغب بإستقبال المزيد من المهاجرين خلال السنوات المقبلة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر