أخبار العالم

كيف ساهمت السعودية بتسهيل إتفاق عملية السلام مع إسرائيل

كيف ساهمت السعودية بتسهيل عملية السلام مع إسرائيل ، أوضح السفير الأميركي في إسرائيل حول المساهمة السعودية في تسهيل عملية التطبيع مع إسرائيل ، وأن السعودية تقدمت بخطوات كبيرة والأمر رهن لجدولهم الداخلي ، ونوه إلى أن عملية ضم الأراضي هي إيقاف مؤقت وفي وقتٍ ما سو نقوم على إعادة ملف الضم مرة أخرى على الطاولة .

كيف ساهمت السعودية بتسهيل إتفاق عملية السلام مع إسرائيل

هذا وقد أجرت صحيفة ” جيروزاليم بوست ” مقابلة مع ” دافيد فريدمان ” السفير الأميركي في إسرائيل أشار بأن المملكة العربية السعودية قد سهمت في تسهيل عملية التطبيع و قد مشوا خطوات هائلة و الأمر رهن جدولهم الداخلي .

وقد تم الحديث من قبل الصحيفة وتوجيه سؤالاً للسفير حول موضوع ضم الأراضي الفلسطينية إن كانت مازالت على القائمة ، وكان الرد من السفير فريدمان بأن الموضوع في حالة التعليق المؤقت وسيأتي اليوم ونعيد طرحه مرة أخرى ، وقد أشار إلى ضم الأراضي بأنه عندما نكون قد استخدمنا كل الفرص التي تؤدي للسلام .

كيف ساهمت السعودية بتسهيل إتفاق عملية السلام مع إسرائيل

وأضاف ” لن أجازف بتخمين المدة التي سيستغرقها ذلك الأمر ، لكنه سيعود إلى الطاولة في تلك المرحلة ، وسيتم تنفيذه في السياق ، و أعتقد ضمن رؤية الرئيس دونالد ترامب للسلام ”

وفي وقت سابق من شهر أغسطس تحدث بعض المسؤولين في البيت الأبيض عن أن إسرائيل قد وافقت على إيقاف تمديد ضم الأراضي من الضفة الغربية وأتى هذا الإتفاق عند التوقيع على معاهدة السلام بين الإمارات العربية المتحدة و إسرائيل .

كيف ساهمت السعودية بتسهيل إتفاق عملية السلام مع إسرائيل

و أشار السفير فريدمان غلى قدرات إسرائيل الإستخباراتية و الدفاعية الكبيرة إضافة إلى أن إسرائيل تعتبر حليفاً كبيراً و قوياً للولايات المتحدة الأميركية . بحسب موقع ميديا لاين .

وتابع فريدمان بأنه في حال كانت الإمارات تقف بالجهة المقابلة لإيران في مضيق هرمز وهناك حليفاً قوياً وموثوقاً به ، فبذلك تكون أميركا هي الدولة الأكثر أماناً وإعتمادها على المال و الدماء يكون أقل بكثير وأيضاً تسعى أميركا للحفاظ على مصالحها الخاصة .

كيف ساهمت السعودية بتسهيل إتفاق عملية السلام مع إسرائيل

ووصف السفير فريدمان الأحداث التي تعيشها المنطقة بـ / صفقة كبيرة / إضافة إلى أن إسرائيل قد حصلت على خطوة إيقاف إصدار التأشيرات بينها و بين الدول العربية التي وقعت السلام معها ، ولقد وقف أمامنا عائقاً وهومشكلة وباء كورونا و إنتشاره وإغلاق الحدود لحماية المواطنين والناس.

و أكد فريدمان أنهم ملتزمون بالتفوق العسكري النوعي لـ إسرائيل وحتلا لو لم نكن كذلك .. فإنه يجب أن نقوم بذلك لأن هذا هو قانون الولايات المتحدة الأميركية و هي عملية ديناميكية ثابتة تكون متواجدة خلف الكواليس وليس مع السياسيين .. بل توجد مع الطيارين و العسكرين و المهندسين و الخبراء .

كيف ساهمت السعودية بتسهيل إتفاق عملية السلام مع إسرائيل خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر