منوعات

ماكرون لايمكن اصدار عقوبة ضد الصحافة

ماكرون لايمكن اصدار حكم ضد الصحافة قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه لايمكنه إصدار حكم رئاسي يدين مجلة / شارلي إيبدو / الساخرة في إعادة نشر رسم كاريكاتوري للنبي محمد ، لأن فرنسا فيها حرية التعبير وحرية الصحافة فالبلاد تتمتع بذلك . وخلال زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون إلى لبنان قال أنه يجب أن يكون على المواطنين الفرنسيين إظهار الإحترام لبعضهم البعض والإبتعاد عن حوار الكراهية .

ماكرون لايمكن اصدار عقوبة ضد الصحافة
الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون

ووضح أيضآ أنه ليس من شأن رئيس الجمهورية على الإطلاق الحكم على الإختيارات التحريرية الصحفية لصحفي أو لغرفة أخبار ، فنحن لدينا حرية صحافة.

فقد بدأت المحكمة الفرنسية بجلسة محاكمة عقدت في العاصمة الفرنسية باريس على أشخاص يشتبه بهم أنهم شركاء في هجوم نفذه مسلحون في العام 2015 على مقر مجلة / شارلي إيبدو / و خلال الهجوم تم قتل 12 شخصآ ، فقامت المجلة بنفس يوم المحاكمة بإعادة نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد ،

ماكرون لايمكن اصدار عقوبة ضد الصحافة
حرية الصحافة الفرنسية

وقد أثارت هذه الرسوم حملة غضب واسعة في العالم الإسلامي عندما نشرتها المجلة وإصدارات أخرى لها في أول مرة ، وقبل الهجوم على المجلة قام مسلحون بتوجيه تحذيرآ قويآ على الإنترنت موجهآ للمجلة أنها ستتحمل تبعات نشر الرسوم الكاريكاتورية .

ماكرون لايمكن اصدار عقوبة ضد الصحافة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر