أخبار العالم

مؤيدو ترامب تهاجم الكونغرس و الشرطة تتدخل

نشبت مواجهات بين مناصريّ الرئيس دونالد ترامب و الأجهزة الأمنية داخل الكونغرس الأميركي بعد الإقتحام الذي وقع في المقر التشريعي للولايات المتحدة في محيط الكابيتول مما دفع إلى خروج نائب الرئيس مايك بنس من مبنى الكونغرس .

وسائل الإعلام الأميركية تحدثت بأن مجلس الشيوخ الأميركي أصدر أمراً بإيقاف جلسة مناقشة الإعتراضات بعد أن تمكن مناصروا ترامب من وصولهم نحو باب قاعة الإجتماع ، الأمر الذي جعل من السلطات و الأجهزة الأمنية أن تطلب إخلاء المقر في مبنى الكونغرس الأميركي بشكل مستعجل تفادياً للخطر .

و أفاد الإعلام الأميركي من خلال نقل أعمال الشغب التي جرت من جانب مناصريّ الرئيس دونالد ترامب عن تجمع الآلاف من مشجعيّ ترامب ضمن الساحة الرئيسية لمبنى الكونغرس الأميركي و حصول اعمال شغب و مواجهات بينهم و بين الشرطة الأميركية في محيط الكونغرس في محاولة من مناصريّ ترامب لإقتحام المبنى .

الشبكة الإخبارية الأميركية CNN أوضحت أن ” المواجهة بين مشجعيّ ترامب و الشرطة حصلت أمام الباب الأساسي للقاعة الرئيسية للمجلس فقد تم توجيه الأسلحة نحو شخص يحاول جاهداً دخول القاعة و التي أغلقت أبوابها بالمتاريس “

هذا و اقتحم مناصروا الرئيس دونالد ترامب الحواجز الأمنية التي تم وضعها و توجهوا نحو المنصة التي سيتم تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن للتخريب ، بالإضافة إلى أنه إغلاق مبنى الكونغرس الذي كان يعقد اجتماعه لبحث التصديق على فوز جو بايدن و المتظاهرين مجتمعين أمام البناء رافضين التراجع .

في ظل تلك المظاهرات توجه رئيس لجنة القواعد بالطلب من أعضاء الكونغرس الأميركي بإرتداء الأقنعة المضادة للغاز المسيل للدموع حيث تم استخدامه أمام المبنى وسط التظاهرات المؤيدة لترامب إضافة إلى إخراج عدداً من النواب الأميركيين من قبل الأجهزة الأمنية و اقتيادهم إلى أماكن آمنة بعيداً عن أعمال الشغب .

و قد بدأت تلك المظاهرات بعد أن ألقى الرئيس الأميركي دونالد ترامب كلمة له أمام مناصريه حيث طلب منهم بالتوجه نحو مبنى الكونغرس الأميركي لمنعهم من التصديق على فوز جو بايدن و إلغاء نتائج الإنتخابات الرئاسية ، هذا و قد توجه مؤيدوا الرئيس دونالد ترامب نحو الكابيتول و تصادموا مع عناصر الشرطة الأمنية مما اشتعلت المواجهات بين الجانبان .

الأجهزة الأمنية و الشرطة الأميركية طلبن من كافة المتواجدين و العاملين داخل مبنى الكونغرس بالخروج و ذلك بعد أن اشتد الصدام بين المؤيدين لترامب و الشرطة ، إضافة إلى أن مجموعة من الموظفين قد استخدموا الأنفاق تحت الأرض للهرب من المبنى . بحسب الإعلام الأميركي

الرئيس الأميركي دونالد ترامب كان قد طلب من نائبه مايك بنس أن يرفض التصديق على نتائج الإنتخابات الرئاسية لفوز التي جاءت بنتيجة فوز جو بايدن ، لكن بعد مغادرة بنس لمبنى الكونغرس الأميركي علق الرئيس ترامب على ذلك الموقف بقوله ” لم يكن شجاعاً ليفعل ما يجب فعله لحماية دستورنا و بلادنا ”

الإعلام الأميركي صرح عن إصابة سيدة بسبب إطلاق الأعيرة النارية في مبنى الكابيتول هيل ، و قد أصدر أمراً من قبل عمدة واشنطن بفرض حضر التجول ابتداءً من الساعة السادسة مساءً .

ترامب أكد أمام مؤيديه خلال إلقاءه لكلمته أنه لن يستسلم و لن يعترف بالهزيمة إضافة إلى وصفه للنواب الجمهوريين الذين اعترفوا بفوز جو بايدن أنهم / ضعفاء /

مؤيدو ترامب تهاجم الكونغرس و الشرطة تتدخل خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر