صحة و جمال

ممارسة الرياضة وأهمية الالتزام بها يومياً ومدى تأثيرها على صحة الجسم

ممارسة الرياضة وأهمية الالتزام بها يومياً ومدى تأثيرها على صحة الجسم ، في ظل إنـشغال الكثيرين بمشاغل الحياة وضغـوطات العمـل نحاول إيـجاد بعض الوقت للـقيام بممـارسة الرياضة لإعـادة النشـاط للجـسد و الـذهن وزيـادة الأكسـجين داخل الجسم .

أوضح علـماء وخبـراء عبـر دراسة أجـروها بـأن القيـام بممـارسة التـمارين الـرياضية تـعمل على تحسين متـوسط العـمر .. فـإن قضـاء مـد 11 دقيقة من الوقت في ممـارسة تـمرين ريـاضي تكون جيـدة ليـعيش الشـخص فتـرة عمـر أطول سليـمة وجيـدة .

و أضـاف الخبـراء إلى أن الـرياضة تـعمل على التـخفبف من أخطار الأمـراض التي لـها إرتبـاط بعـمر الإنـسان كأمراض القـلب و مرض السـكري نوع 2 و الأوعيـة الدمـوية و العـديد من الأمراض .

وبحسـب ماصـرحت بـه شبـكة / CNBC / أنه بالنسـبة لما يـعرف بالخمـول الجسـدي و النـشاط الضعيـف .. فـإنه يـأتي عن طـريق الجـلوس لمـدة زمنـية طـويلة وهـو مـا يعمل مـع مـرور الوقت على الإصـابة بالأمراض و إحتمـالية المـوت المبـكر .

بالإضـافة قـامت المجـلة البـريطانية المخـتصة بالطب بنـشر دراسـة أخـرى و التي تـشير إلى أن ” الأفـرادالـذين يعـملون وهـم جـالسون لمـدة تـصل إلى العشـرة سـاعات بشكلٍ يـومي .. وقـاموا على أخـذ مـدة 11 دقيقـة ضمن عملـهم ليـعملوا على ممـارسة الـرياضة سـواءً كانت متـوسطة أو قـوية يـوميـاً .. هـم أقـل عـرضة للـوفـاة .. بـعكس الـذين يعـملون على أداء التـمارين لمـدة لا تتـجاوز الـدقيـقتـان ..

وهنـاك إرشـادات أميـركيـة أشـارت إلى أنه من المـفروض على الأشـخاص الـبالغيـن أن يـقوموا بـأداء التـمارين الـريـاضية مـدة 45 دقيقـة بشكلٍ يـومي من النـشاط مـوسط الكـثافة .. أو أداء التـمارين مـدة 20 دقيقـة من التمـارين البـدنية القـاسية بشكل يـومي .. وبالإمكـان أن يتـم الـدمـج بيـن التـمارين المتـوسطة و القـوية .

فـإن كان ضمن النـشاط اليـومي فتـرة جـلوس طـويلة فمن الأفـضل أن يتـم الإنتـباه للـوقت و تنـظيمه .. و على الأقـل أن يتـم أداء تـمارين حـركية بيـن سـاعات العـمل للنـشاط الجسـدي .

فـإن ممـارسة الت،س و المشـي السـريع هي أنـشطة متـوسطة .. بيـنما الركض و أخـذ دروس اللـياقة البـدنية الشـاقة بالإضـافة إلى القـيام بالمشـي السـريع وحتآ من يعـمل على حمل الأغـراض الـثقيلة جميـعها تعـتبر تـمارين شـاقة جيـدة .

وتـختلف مـدة أداء النـشاط البـدني بيـن الأشـخاص خـاصة من يـكون عمـلهم يتـطلب الجـلوس لفتـرات طويلـة خلف المـكاتب .. و دائمـاً الأفـضل هـو إدخـال وقـتاً ضمن فتـرات الجـلوس لأداء البـعض من التـمارين الـرياضة لحـركة الجـسد و الصحة و الدورة الـدمويـة .

ممارسة الرياضة وأهمية الالتزام بها يومياً ومدى تأثيرها على صحة الجسم خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر