رياضة

الدوحة تستعد لأهم حدث تاريخي وترحب بالجميع لحضوره على أرضها

الدوحة تستعد لأهم حدث تاريخي وترحب بالجميع لحضوره على أرضها ، صرح جيـاني إنـفـانتـينـو رئيس الإتـحاد الـدولي لـكرة القـدم عن أن ” الـدوحة مسـتعدة لإستـضافة العـرس الكـروي في عـام 2022 .. ويـوجه دعـوته للجـميع لحـضور أفـضل نـسخة من كـأس العـالم .”

فبـعد أن تـم سحب القـرعة في التـصفيـات الأوروبيـة المـؤهلة لمـونـديـال قـطر 2022 .. أكـد رئيس الإتـحاد الـدولي لـكرة الـقدم إنـفـانتـينـو عبـر موقـع تـويتـر في الصحفة الرسمية للفيـفا موضحـاً ” إن القـرعة كـانت مـثيرة .. ولـدينـا مـواجـهات رائـعة .. و لتـدي إهتـمام شخـصي بـالمجمـوعة الـثالثـة و سـأتـابـعها مع عـائلتـي لأن بـها سـويسـرا و إيـطاليـا “

و أضـاف أيـضاً مشيـراً ” جمـيع المـلاعب متـقاربـة وسيـكون الطـقس منـاسب في نـوفمبـر والمنـتخبـات ستـكون في قـمة مستـويـاتـها .. وقـطر مستـعدة و تـرحب بـالعـالم .. و أدعـو الجـميـع لأفـضل نـسخة من كـأس الـعالـم “

وقـام الإتـحاد الأوروبـي لكـرة الـقـدم بـإجـراء قـرعة التـصفيـات الأوروبـية المـؤهلة لبـطولة كـأس الـعالم لـكرة القـدم 2022 و التـي ستـجري على أرض قـطر ، وتمت تلك القـرعة من يـوم الإثنـين في حـدث إفـتراضي في المـدينة السـويسـرية زيـورخ .

و بـالنسبـة للمنتـخبات الـكلية الـ 55 فقـد تـم تـوزيـعها على عشـرة مـجموعـات وذلك وفـقاً لمـستويـات ستـة مخـتلفة بنـاءً على مـوقع كل منتـخب في التـصنيف الـعالمي الـذي صـدر عـن الإتـحاد الـدولي لـكرة الـقـدم / الفـيفـا / في نـوفمبر المـاضي .. بالإضـافة إلى أن المستـويات الخمسة الأوائـل تـضم كل واحـدة منـها عشـرة منتـخبات .. بيـنما المـستوى السـادس يضـم خمـسة منتـخبات فقـط .

وسيـتم تجهيـز كـافة الملاعب و مـرافق التـدريب و أمـاكن المـشجعيـن بـميزة تكنـولوجيـة حـديثة وهي التـبريد بالـطاقة الشـمسية لتـكون درجـات الحـرارة محـافظة على معـدل 27 درجة مئوية ، ولن يـكون هنـاك انبـعاث لـغاز الكـربون لانـها ملاعب يتـم تـهيئتـها لتـكون صديقة البيـئة مع إمكـانيـة التـحكم بمنـاخ الملاعب .

وبـعد إنتـهاء المـونـديال سيتـم إزالـة 170 ألف مقـعد من الملاعب التـسعة و ذلك كي يتـم منـحها للـدول النـامية من قـطر لـتـساعدة في تـحسين البنـية التـحتية الـرياضية الخـاصة بتـلك الـدول .

و وستكون بطولة العـالم 2022 أكثر بطولة مدمـجة حيث إن كل المـلاعب ستـستضيف الحدث التـاريخي الكـروي بـإعتبار أنها متـقاربة بالمـسافات .. مـاعـدا ملـعب واحـد فقط يبـعد مسـافة 60 كم عن بـاقي الملاعب .. وهـذا يعـطي الفرصة الكبـيرة للمشـجعين لـحضور أكثر من مبـاراة باليـوم الـواحد .

الدوحة تستعد لأهم حدث تاريخي وترحب بالجميع لحضوره على أرضها خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر