أخبار العالم

نتنياهو يرحب بالوفد الإماراتي وقرار بإلغاء التأشيرات بين البلدين

نتنياهو يرحب بالوفد الإماراتي وقرار إلغاء التأشيرات بين البلدين ، وصل اليوم الثلاثاء وفدآ حكوميآ إماراتيآ إلى تل أبيب وهي الزيارة الأولى للإمارات بعد التوقيع على معاهدة السلام ، وقد أعلن بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي عن ترحيبه بالزيارة التي اعتبرها تاريخية لأول وفد حكومي إماراتي .. وقد تحدث و نوه إلى التطورات التي حدثت بعدما تم التوقيع على معاهدة السلام و التعاون المشترك بين الجانبان الإماراتي و الإسرائيلي .

نتنياهو يرحب بالوفد الإماراتي وقرار بإلغاء التأشيرات بين البلدين

هذا وقد وصل الوفد الإماراتي إلى مطار بن غوريون حيث توجه رئيس الوزراء نتنياهو في كلمة ألقاها أمام الوفد حيث تحدث عن التعاون و عن استعدادهما للتوقيع على عدة إتفاقيات جديدة خلال هذه الزيارة ، وأكد نتنياهو إلى أن هذه الإتفاقيات ستجعل من شعوبنا الأفضل دائمآ .

نتنياهو يرحب بالوفد الإماراتي وقرار بإلغاء التأشيرات بين البلدين

وتابع نتنياهو حديثه حول عدة مشاريع سيتم التعاون بها مع الطرفان مما سيعطي إنعكاسآ إيجابيآ لكلا البلدين فقد أوضح نتنياهو قائلآ ” سنقوم على التعاون في مجال الإستثمار وذلك بهدف إنشاء بيئـة إقتصادية تعـود بالفائـدة على كل المواطنين و رجال الأعمال وهم ذو نسبة كبيرة في إسرائيل و الإمارات .”

وأشار أيضآ نحو التعاون المشترك بالمجال التكنولوجي و الصناعي لتقوية الخدمات الصحية و البيـئية المتعلقة بالجانبان .. فكل تلك المجالات و الخدمات يحتاجها كلا الشعبيـن ، وتابع إلى أن الإتفاقيات ستشمل المجال الجوي حيث لن يكون هناك تأشيرات حيث سيتم فتح المجـال الجـوي بين إسرائيل و الإمارات و إلغاء التأشـيرات بين البلدين .

نتنياهو يرحب بالوفد الإماراتي وقرار بإلغاء التأشيرات بين البلدين

وبحسب ما أعلن رئيس الوزراء نتنياهو بأن هناك أربعة إتفاقيات سيتم التوقيع عليها وستتضمن هذه الإتفاقيات التطوير في مجال التكنولوجيا و العلوم و حماية الإستثمارات و إيجاد فوائد إقتصادية تعود بنتائج إيجابية لكلينا ، هذا وسيكون هناك ربط تعاونيآ بين إسرائيل و الإمارات بكل الطرق حتى يتم الوصول إلى شرق آسيا .

ومن الجانب الإماراتي فقد تحدث عبيد الطاير وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية مؤكدآ على التعاون الوثيق وتعزيز الجانب الإقتصادي و الإستثمار بين الطرفان الإماراتي و الإسرائيلي .. وتابع بأننا ” ملتزمون بدعم الإطار القانوني لتسهيل تحرك الناس و البضائع ، إضافة إلى إيجاد بيـئة مناسبة لتحقيق الأهداف الإقتصادية وتقديم الخدمات للشعبـين .”

نتنياهو يرحب بالوفد الإماراتي وقرار بإلغاء التأشيرات بين البلدين

وقد ضم الوفد الإماراتي الذي وصل لتوقيع الإتفاقيات مع الجانب الإسرائيلي في مجال الإقتصاد و المجال الجوي و الخدمات الطبية والعديد من الخدمات التي تصب في صالح الجانبان .. ضم الوفد وزير الدولة للشؤون المالية حميد الطاير ، وزير الإقتصا عبيد بن طوق ، مساعد وزير الخارجية و التعاون الدولي للشؤون الثقافية عمر غباش .

نتنياهو يرحب بالوفد الإماراتي وقرار بإلغاء التأشيرات بين البلدين خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر