أخبار العالم

هجوم في مقاطعة كيبيك الكندية

هجوم بالسلاح الأبيض في مقاطعة كيبيك الكندية ، قامت الشرطة الكنديـة بالتصريح اليوم الأحد عن هجـوم حصل في مقاطعـة كيبـيك الكندية أودت لوقوع عددٍ من الضحـايـا وقـد تم الإمساك بالمشتبـه به .

متابعة للحادثة .. فقـد صرحت الشرطة عن وقوع على الأقل شخصان تم قتلهما إضافة إلى إصابة خمسة أشخاص آخرين .. وأن الشخص الذي قام بتنـفيذ تلك الجريمة استخـدم السلاح الأبيـض إضافة إلى أنـه يرتـدي ملابـس تعـود للعصـور الوسطـى .. وو ذلك قرب مقرالجمعية الوطنيـة بالمديـنة .. وهي السلطة التشريعيـة في مقاطـعة كيـبيك .

وعبر الحساب الرسمي للشرطة الكندية في موقع تويتر .. حيث غردت موجه توضيحاً للمواطنين الكندييـن حيث جاء بالتغريدة ” تم إلقـاء القبـض على المشتـبه به في تنـفيذ الإعتـداء الذي حصل في كيبـيك ” وقـد وجهت الشرطة الكندية نداءً لجميـع المواطنيـن إلى الإبتـعاد عن المنطقـة القريـبة من مقـر السلطـة التشريـعية في المديـنة .

وفي وقت سابق توجه رئيس وزراء كندا جاستـن ترودو بكلمة وهو يدافع عن حريـة التعبـير لكن .. اعتبر أنها ليست بلا حدود و أنها يجب أن لا تكون هناك أي نوع من الإساءة بدون داع لفئات معينة ، فقـال ترودو ” سندافع دائماً عن حريـة التعبـير لكن حرية التعبـير ليست بلا حدود .. ومن واجبنـا أن نتـصرف باحترام تجاه الآخرين .. و أن نسعى إلى عدم جرح من نتشارك معهم ضمن المجتمع و في أي مكان “

وفي الآونة الأخيرة تشهد الدول العربية و الإسلامية حالة من ردات الفعل الغاضبة تجاه فرنسا و الرئيس الفرنسي تحديداً بعد التصريحات التي صرح بها في تأبيـن المدرس الفرنـسي صامويل باتي و الإصرار في الإستمرار بنشر تلك الرسوم المسيئة .. مما وضع فرنسا و رئيسها في موقف صعب للغـاية بعد حملات المقاطعة التي شنتها منطقة الشرق الأوسط و الدول الإسلامية .

هجوم بالسلاح الأبيض في مقاطعة كيبيك الكندية ووقع ضحايا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر