منوعات

وفاة الممثل شون كونري عن عالمنا

الممثل العالمي شون كونري يرحل عن عالمنا ، قامت وسائل الإعلام البريطانية بالإعلان اليوم السبت عن وفاة بطل الأفلام الشهير في كل مكان شون كونري .

وقـد صرحت هيئة الإذاعة البريطانية BBC بأن الممثل الشهير شون كونري المعروف بتأديـته للشخصية المشهورة العالمية جيمـس بونـد عن عمرٍ يناهز 90 عاماً .

يعتبر الممثل الأسكتلنـدي الأصل أول من جسد دور العميل البريطـاني المعـروف ” جيـمس بـوند” بإعتباره أنه أول من جلب الدور إلى الشاشة الكبيرة .. وقد شارك في سبعة أجزاء من سلسلة جيمس بوند .

وقـد تم الحديـث حول حصول وفاته بشكلٍ مفاجئ أنه كان مريـضاً منـذ مدة حيـث رغب بالذهـاب إلى جـزر البـاهاما لقضـاء وقـت يستريح فيه ، لكنه توفـي وهو نائـم .

ومن المعروف عن شون كونري مشواره الفني الكبير و مسيرته على مدى عقود و التي تحتوي على العديد من الأفلام ، فقـد حصل على لقب / فـارس / من العام 2000 ، إضافة إلى جائزة أوسكار و ثلاثة جوائز جولدن جلوب و جائزتي بافـتا .

من ضمن الأفلام الشهيرة للممثل الراحل شون كونري نـذكر منـها : Indiana Jones – The Rock – The Last Crusade – The Hunt For Red Octoberr

وفي العام 1988 حصل كونري على جائزة أوسكار وحيدة عبر مسيرته الفنية وذلك على دوره كأفضل ممثل مساعد في دور شرطي ايرلندي عن فيلم The Untouchables . إضافة إلى أنه تم إختـياره في العام 1999 كأكثر الرجال جاذبية في القرن .

و قد منحت ملكة بريطانيا الملكة إليزابيث الثانية للمثل شون كونري لقب / فـارس / بالفروسية من العام 2000 و أيضاً في أغسطس 2020 وذلك إحتفالاً بعـيد ميلاده .

في بداية حياته عمل شون كونري بائعـاً للحليـب – سائق شاحنة – لاعب كمال الأجسام ، ثم التحق كونري بالبحرية الملكية لكنه اضطر للخروج بسبب مشاكل صحية ، وعند بلغ الثالة و العشورن من عمره .. وضع كونري أمام خياران / الأول لاعب لكرة القدم محترف – و الخيار الثاني ممثل / وبرغم من أنه كان ماهراً في كرة القدم .. إلا أنه فضل دخول عالم التمثيل وانطلقت نجمه نحو الشهرة .

بداية دخوله لعالم التمثيل كان يتدرب على مسرح أكسفورد إلى وقع الإختيار عليه لتأدية دور قصير كملاكم في مسلسل The Square Ring ، ثم اكتشفه المخرج الكندي ألفـين راكوف .. حيث حصل شون كونري على عدة أدوار في فيلم The Condemned حيث صور الفيلم في كلاً من Kent و Dover .

تزوج كونري من الممثلة ديـان سيـليـنتو ولهما ابن يدعى / جيـسون كونري / وأيضاً مشى الإبن على خطى والده حيث دخل عالم التمثيل ، في العام 1973 تم الطلاق بين كونري و زوجته ، و بعدها بسنتـان تزوج مرة أخرى من ميـشلين روكبـرون .

رحيل الممثل العالمي شون كونري عن عالمنا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر