أخبار العالم

هل تستطيع قطر الحصول على المقاتلات العسكرية الأميركية F – 35

هل تستطيع قطر الحصول على المقاتلات الأميركية F – 35 ، تحدث اليوم الأحد يوفـال شتـاينـتز وزير الطاقة الإسرائيلي حول إحتمالية بيع الطائرات و المقاتلات الحربية المتطورة الأميركية F – 35 وبحسب ماصرحت به إسرائيل فـهي تعترض على بيع مثل تلك الطائرات خاصة وأن قطر لها علاقة وطيدة ووثيقة مع حركة حماس و إيران .

هل تستطيع قطر الحصول على المقاتلات العسكرية  الأميركية  F - 35

هذا و أشار الوزير يوفال شتاينـتز العضو في مجلس الوزراء الأمني المصغر الذي يترأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعن طريق مداخلة تلفزيونية قائلاً : من دون أدنى شكٍ لدي في حال رغبت الحكومة القطرية وكان لديهم القدرة على الدفع فمن الطبيعي سيحصلون عليها عاجلاًً أو آجلاًً . وهذا يجب أن نضعه بالحسبان . بحسب ماصرحت به وكالة رويترز .

هل تستطيع قطر الحصول على المقاتلات العسكرية  الأميركية  F - 35

وأوضح الوزير شتاينـتز إلى أن الولايات المتحدة الأميركية دائماًً ما تبحث و تسعى حول مصالحها الخاصة .. وتحديداًً في مواجهة المقاتلات الشبح المنافسة و المعروضة من قبل الصين و روسيا .

وقد ذكرت وكالة رويترز وبحسب مصادر خاصة لها عن قيام دولة قطر بطلب رسمي للولايات المتحدة الأميركية فيما يتعلق بالمقاتلات F – 35 و المعروفة بـ / الشبح / وفي حال تمت تلك الصفقة بين أميركا و قطر من المحتمل أن تؤدي إلى خلق توتراًً بالعلاقات بين أميركا مع المملكة العربية السعودية وإسرائيل .

هل تستطيع قطر الحصول على المقاتلات العسكرية  الأميركية  F - 35

ومن الجانب الأميركي فـقد خرج بإسم وزارة الخارجية الأميركية حيث قال ” إنه كسياسة عامة فإن أميركا لم تقم بالتأكيد أو التعليق مبيعات أو القيام بعمليات نقل دفاعية مقترحة حتى يتم إخطار الكونجرس رسمياًً بها ”

والخطوة التي قامت بها دولة قطر في الطلب على شراء المقاتلات الأميركية هي خطوة جاءت بطريقة رسمية وقانونية للقيام بعملية بيع و شراء الأسلحة العسكرية المتطورة .. بحسب وكالة رويترز .

هل تستطيع قطر الحصول على المقاتلات العسكرية  الأميركية  F - 35

وجاء هذا الطلب بعد أن تم الإتفاق بين الإمارات العربية المتحدة و الولايات المتحدة الأميركية حيث وافقت أميركا على بيع الدول الخليجية المقاتلات العسكرية .. وهذه الصفقة هي واحدة من الصفقات التي ظهرت بعد التوقيع على إتفاق أبراهام التي تمت بين الإمارات و إسرائيل والدول التي تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل .

هل تستطيع قطر الحصول على المقاتلات العسكرية الأميركية F – 35 خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر