أخبار العالم

وزير فرنسي : سنعيد سفيرنا لتركيا للحصول على توضيحات مهمة

وزير فرنسي : سنعيد سفيرنا لتركيا للحصول على توضيحات هامة ، صرح وزير الخارجيـة الفرنسيـة جـان إيـف لودريـان من أن فرنـسا ستقوم على إعـادة سفيرهـا الفرنسـي لتـركيا في يوم الأحـد و الهـدف من هذه الخطوة هو الحصول على توضيحات فيما يتعلق بما تحدث عنه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان .

وأوضح الوزير لودريان ” بأن تركيا قامت وبطريقة متعمدة بإستغلال الهجوم الذي حصل ضد فرنسا بشأن قتل المدرس الفرنسي حيث قامت بشن حملات هجومية و عنيفة ضدنا و إضافة للإفتراءات التي طالت فرنسا .

وتحدث أيضاً حول الهجوم الذي حصل مؤخراً في مدينة نيس الفرنسية قائلاً ” إن الإدانة التي تحدثت عنها تركيا بشأن الإعتداء الذي حصل في كنيسة نوتردام في مدينة نيـس .. كانت مختلفة ولا يوجد فيها أي لبس .. غير أن هذا التصرف لا يمنعنا من أن نطلب من تركيا أن تقدم لنا إيضاحات واضحة “

و أشار الوزير إلى أن فرنسا قد طلبت عودة السفير الفرنسي للأراضي التركية وذلك حتى يتابع عمله بالتعاون مع السلطات التركية بما يتعلق بالتصريحات الغير لائقة في الآونة الأخيرة ، إضافة نريد أن نعلم عن علاقة أنقرة في زعزعة و عدم استقرار ليبيا منذ أشهر .

و تابع .. بأننا أيضاً نرغب بمعرفة سبب عدم الإستقرارو الهدف الذي تسعى إليه التي تقوم بها في شرق البحر الأبيض المتوسط .. بالإضافة إلى ماهو دورها في منطقة الصراع الدائرة في إقليم ناغورني قره باغ .

وأشار أيضاً ” إن كل تلك الأمور تتطلب إيضاحاً قوياً من قبل الإتحاد الأوروبي نفسه .. فليس من الممكن بأن نبقى في أجواء سوء التفاهم والتصريحات السيئة ”

هذا وتعاني فرنسا منذ مدة وضعاً إقتصادياً سيئاً قد زاد عن حده تحديداً بعد قيام المدرس الفرنسي الذي يدعى / صامويل باتي / وفي إحدى أوقات إعطاءه للطلاب درساً عرض من خلالها صوراً كاريكاتورية مسيئة للرسول الكريم محمد ، حيث وقفت الدول العربية و الإسلامية شنت حملات ضد فرنسا و رئيسها الذي صرح بتصريحات سيئة ذد الإسلام و المسلمين .

و خرج الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وطالب الشعب التركي بمقاطعة البضائع و المنتجات الفرنسية رداً على مافعلته فرنسا و رئيسها و إلى المعاملة السيئة التي تتبعها السلطات الفرنسية ضد المواطنين المسلمين داخل الأراضي الفرنسية .

وقد طالبت فرنسا من قادة الإتحاد الأوروبي بالقيام بإتخاذ إجراءات ضد تركيا وذلك بعد أن وصف الرئيس التركي أردوغان .. رئيس فرنسا بأنه بحاج لفحص عقلي ومقاطعة البضائع الفرنسية .

وزير فرنسي : سنعيد سفيرنا لتركيا للحصول على توضيحات مهمة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر