أخبار العالم

ماكرون يعتذر للمسلمين أخيراً ويوضح الرسوم المسيئة للرسول ليست من فرنسا

ماكرون يعتذر للمسلمين أخيراً ويوضح الرسوم المسيئة للرسول ليست من فرنسا ، الرئيس الفـرنسي إيمانويل مـاكرون .. إن الرسـوم المسيـئة لاتـعبرعن فرنسا وهي ليست رسـالة من فرنسية موجـهة للمسلمين .. بـل خرجت من شخص فـردي .

من داخـل قصـر الإليـزيـه في العـاصمة الفـرنسية بـاريس وعبـر مؤتـمراً صحـفياً جمـع كلاً من الرئيس الفـرنسي إيمانـويل مـاكرون و الرئيس المـصري عبـد الفتـاح السيـسي اليـوم الإثنـين .

وعن طـريق سـؤالاً من صحـفي من / اليـوم السـابع المصرية / وجـه الصحفي سؤاله للرئيس الفـرنسي حول الرسـوم المسيئة للـرسول و حملات الهـجوم التي جـاءت ضـد فـرنسا .. حيث جـاء الـرد من الرئيس إيمـانويل ” عليـنا أن نـدرك بـأن هـذا القـانون الـذي اخــاره الشـعب الفـرنسي .. هـذا قـانون الشـعب الفـرنسي .. والـرسـوم و المـقالات التي تـصدمـكم ليسـت صـادرة عن الـسلطات الفـرنسية أو عن الـرئيس الـفرنسـي “

وتـابع الرئيس مـاكرون موضحـاً ” لاتـعتبروا تلك الـرسوم اسـفزازاً من الـسلطات الـفرنسية .. ولكن هي صـادرة من صحـفي أو مـصور ، ويـوجـد هنـاك من يـقم بالـرد عليـها بـهدوء .. استـفزاز من صحفي أو مصـور ”

وأضـاف الرئيس إيمـانويل مـاكرون ط إن بـعض الـرسوم المسيـئة صـدمتـكم و أنـا آسـف من صـدمة تلك الـرسـوم .. لكن علـينا الـرد عليـها بـسلام .. وعنـدما يـشرع العـنف ضـد من يـرسم الـرسوم في ذلك الـوقت نـختلف بـالرأي “

وأشـار أيضـاً ” إننـا لا نـقبل للـسماح بـالعـنف بحـق كلـمة أو رسوم .. مـرفـوض تـماماً إضـفاء شـرعية العـنف ضـد من يـرسم أو يكتـب .. و هـذا إطـار متـميز في فـرنسا “

ونـوه مـاكرون مشـيراً ” أرغب بـأن تـفهـموا ماحـدث .. في فـرنسا يـوجـد حـرية صحـافة .. فـالصحـفي يكــتب و يـرسم مايـرغب وليس هنـاك أي رئيس أو هـئية تـسأله عمـا يفـعل .. فـإن هـذا الـوضع متـواجـد منذ الثـورة الفـرنسية ومنـذ الجمهورية الفـرنسية .. وهـو جـزء من حـقوق الإنـسان ”

هـذا فـإن الصحـف العربيـة مازالت مستـمرة بالتـحدث حـول التـصريحات التي أدلى بـها الرئيس الفـرنسي إيمـانويل مـاكرون بمـا يـخص الرسـوم المسيـئة للرسول بالإضـافة إلى الحملات التي ماتـزال أيضاً مستـمرة عبـر السوشيال ميـديا و المطالبـة بالمـقاطعة مستـمرة .

يـذكر أنـه ومن خلال الحـفل التـأبيني للمـدرس / سـامويل بـاتي / الـذي تـم قـطع رأسه بسبب عرضه للرسوم المسيئة للرسول الكريم في حصة درسية للطلاب .. وقـد قـال ماكرون في ذلك الحـفل ” لـن نتـخلى عن الرسـوم وإن تـقهـقر بـعضهـم ”

ماكرون يعتذر للمسلمين أخيراً ويوضح الرسوم المسيئة للرسول ليست من فرنسا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر