أخبار العالم

قرارات ترامب في آخر يوم له بالبيت الأبيض

يخطط الرئيس الأميركي دونالد ترامب في يوم الثلاثاء و هو آخر يوم له بالبيت الأبيض و منصب الرئاسة نحو إصدار 100 قرار من العفو الرئاسي إضافة إلى أحكام مخففة .

و قد تحدث مصدر من داخل البيت الأبيض أنه تم عقد اجتماع و وضعت اللمسات الأخيرة على لائحة العفو ، بالإضافة إلى أن الرئيس الأميركي المنتهية ولايته ترامب بصدد اتخاذ عدة قرارات عفو و يتضمن مجرمين ذو الياقات البيضاء و مطربيّ الراب و غيرهم . بحسب قناة localnews 8 .

و أشار مسؤولين آخرين إلى أن الرئيس دونالد ترامب قد اتخذ قرار العفو و مجموعة أحكام قبل مناسبة الميلاد المجيد ، و قد تم إيقافها بشكلٍ مؤقت خلال الفترة الماضية بسبب أعمال الشغب التي حصلت في محيط مبنى الكابيتول و الكونغرس الأميركي .

و أشار المساعدون لدى الرئيس ترامب موضحين أنه كان يضع تركيزه على عدد من أعضاء الهيئة الانتخابية في الايام التي مضت و هذا منعه من تشكيل قرارات العفو النهائية .

و في السبت الماضي اتخذت الحكومة الأميركية خطوة تنفيذ حكم الاعدام الثالث عشر و هو الأخير في ظل إدارة الرئيس ترامب .. جاء ذلك القرار قبل مراسم حفل تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن بأيام قليلة و من المعروف أن الأخير ضد عقوبة الاعدام الفيدرالي .

و قد تم تنفيذ حكم الاعدام من العام 2001 بحق شخص يدعى داستن هيجز حيث قام بقتل ثلاثة نساء في محمية الحياة البرية بولاية ماريلاند 1996 .. و وفقاً لبيان صادر من مكتب سجون الاتحاد بأن وزارة العدل الأميركية قد قامت بتنفيذ حكم الاعدام بحق هيجز / 48 سنة / كانت عن طريق الحقن بسجن موجود في تيرا هوت بولاية إنديانا .

و بحسب ما صرحت به المحكمة العليا أنها رفضت قرار التصديق على أمر تم إصداره من محكمة بدرجة أقل بما يتعلق بتأجيل اعدام داستن هيجز و أيضاً بحق شخص آخر مدان وهو يعاني من إعاقة عقلية و قد تم إعدام الأخير و يدعى / كوري جونسون / بيوم الخميس الفائت .

يمكنكم قراءة استنفار أمني بأميركا لتصدي أنصار ترامب اضغط هنا

قرارات ترامب في آخر يوم له بالبيت الأبيض خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر