مال و أعمال

ارتفاع عملة بيتكوين السوقية للتريليون دولار

في ظل التطور التكنولوجي السريع و دخول العملات المشفرة على خط السباق كعملة البيتكوين الرقمية منذ عدة أعوام حيث كانت بدون أي قيمة و مع مرور السنوات دخلت سوق المنافسة بشراسة و استثمر فيها نسبة كبيرة من رجال الأعمال و الأثرياء إلى جانب مجموعة كبيرة من الأشخاص الذين وثقوا أن مستقبلها كبير .

و قد سجلت العملة الرقمية بيتكوين في آخر ارتفاعٍ لها من يوم الجمعة 19 فبراير الجاري بعد أن وصلت قيمتها السوقية إلى / واحد تريليون دولار / لأول مرة حيث لاقت تلك العملة دعماً كبيراً من شخصيات كبيرة من بينهم رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك صاحب شركة تيسلا .

و في تاريخ 16 فبراير وصلت العملة إلى مستوى تخطى الخمسين ألف دولار مواصلة ارتفاعاً تغذيه مؤشرات على أن أكبر عملة رقمية مشفرة بكل العالم  تلقى قبولاً بين المستثمرين الرئيسيين .  و في يوم الجمعة ارتفعت بيتكوين بنسبة 4 % أي أنها تخطت حاجز الـ 55 ألف دولار ضمن ارتفاعاً جديداً عالياً و يعتقد أنها ستواصل تحقيق ربحها لتصل إلى 14 % .

و بحسب مانشره موقع CoinMarketCap الخاص بالبيانات الذي أوضح أن عملة بيتكوين الرقمية قد ارتفعت قيمتها السوقية و جميع عملات البيتكوين المتداولة حيث وصلت إلى أكثر من واحد تريليون دولار أميركي .

هذا و قد تعززت شعبية العملة الرقمية في الأسابيع الأخيرة بفضل قيام عمليات شراء رفيعة المستوى من جهة شركة السيارات الكهربائية / Tesla – تيسلا / المملوكة للملياردير إيلون ماسك .. إضافة إلى أن تصريح من قبل بنك Morgan Stanley الأمريكي إنَّ صندوقه الاستثمار يرغب في القيام باستثمار ضخم في عملات البيتكوين .   

و بعد أن استثمر إيلون ماسك بعملة بيتكوين في الفترة الأخيرة زادت تلك الخطوة ارتفاعاً كبيراً للعملة حيث أعلنت شركة تيسلا أنها استثمرت عملة بيتكوين بمبلغ و قدره 1.5 مليار دولار أميركي و أعلنت أنها ستقبل بالتعامل و الدفع بالعملة المشفرة .

و أوضح المستثمر و رجل الأغعمال ماسك أنه من الأشخاص المشجعون للتعاون بالعملات المشفرة التي يفضلها بعض المستثمرين بينما لا تزال أسعار الفائدة العالمية عند مستويات منخفضة قياسية .. و قد نشر علىصفحته الرسمية في تويتر تغريدة قال فيها ” إنها شكل من السيولة أقل غباءً من الأموال النقدية ”

و أضاف أيضاً على تغريدته موضحاً بحسب رأيه ” إن عملة بيتكوين تقريباً مثل المال الإلزامي .. الكلمة الأساسية هنا ‬‬تقريباً ”

و مازالت عملة بيتكوين الرقمية المشفرة تحدث جدلاً كبيراً و واسعاً في مجال الإقتصاد و الإستثمار و البورصة خاصة بعد الإرتفاع المخيف الذي وصلت له إذ تشك الجهات التنظيمية كبنك إنجلترا الذي أوضح بدوره أن العملات المشفرة و بسبب تقلبها و ضعفها فمن الممكن أن تتعرض للسرقة أو القرصنة .

من طرفٍ آخر أوضح  نيل ويلسون كبير محللي الأسواق في منصة / Markets.com / للتعاملات المالية إلى أنَّ عملة البيتكوين قد تلقت دعماً من المؤسسين بشكل كبير .

يمكنكم قراءة طرح فئة 5000 ليرة سورية إلى أين يتجه الإقتصاد السوري اضغط هنا

ارتفاع عملة بيتكوين السوقية للتريليون دولار خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر