مال و أعمال

الامارات و السعودية تتجهان لاستخدام العملة الرقمية المشتركة

دولتان عربيتان خليجيتان تتجهان نحو العملة الرقمية المشتركة ، صـرح كلاً من البـنك المركزي السعودي سـامـا بالإشتراك مع المصرف الإماراتي المركزي بالإعلان عن التـعاون بيـن البـلدين من أجل التـوجه نـحو إصدار عملـة رقمـية مشتركة بيـنهما .

وقـد أصدر البنـكان المركزيان تقريراً يشرح فيه النتـائج التي صدرت من مشروع / عابر / للعملة الرقمـية المشـتركة .

وبحسب ماتـم تصريحه في البيـان الصادر المشترك في موقع فيسبوك وعلى الصفحة الرئيسية للبنـك المركزي السعـودي حيث أصدر الجانبان النتائج المتـعلقة بمشروع عابـر لايجاد عملة رقمية مشتركة بين البـلدين .

والهـدف من ذلك المشروع و الدراسات التي تمت عليه .. هو إثبـات مبـدأ و فـهم أبعاد إصدار العملة الرقمية للبنوك المركزية بالإضافة إلى استـخدام التقنيـة الخاصة بالسجلات الموزعة عن كثب عن طريق التطبيق على أرض الواقع .

هذا وسيكون التعامل مع تلك الـتقـنيات بطريقة مباشرة فيـما يتـلعق بأمور تنـفيذ الحـوالات المـالية بين الجانبـان السعودي و الإمـاراتي و الـذي سيضمن طريقة إنـجازها بوقتٍ قصير بالإضافة إلى التقليل من قيمة تكلفتـها .

وسـتـتم تلك العملية المبـسطة عن طريق طرح العملة الرقمـية الخاصة بالبـنكين المركـزيين وهي مغطاة بالكامل وصادرة بطريقة مشتركة بين بنـك سـامـا و المصرف الإماراتب المركزي .

و أشار البيـان الصادر بـأن تلك العملـة سيتـم استـخدامها فقـط من طرف البـنكان المركزيـان إضافة إلى البـنوك التي تشارك في مبـادرة كـوحـدة تسوية للعمليات البنكيـة التـجارية في البـلدين .. سواء كانت عمليات محلية أو عن طريق حدود الدولتـان .

هذا وفي / 19 يناير 2019 / تـم إطلاق مشروع تمت تسميته بـ / العملـة الإفتراضية المشتركة / و هي تعتـمد على القيام بتـجربة تقـنية ماتعرف بـ / بـلوك تشيـن / نحو إصدار عملة رقمية مشتركة بين السعودية و الإمارات .. و أن إستـخدام تلك العملة سيكون عن طريق البـنزك التي تشارك ضمن المشروع بطريقة تجـريبـية .

دولتان عربيتان خليجيتان تتجهان نحو استخدام العملة الرقمية المشتركة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : العالم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر