أخبار العالم

اشتباكات بين قسد و فصائل تابعة لتركيا في منطقة عين عيسى في منطقة عين عيسى

اشتباكات بين قسد و فصائل تابعة لتركيا في منطقة عين عيسى، تعيش بعض القرى التابعة لمنطقة عين عيسى السورية حالة من الفوضى التي يتخللها اشتباكات عنيفة بين مجموعات قسد و الفصائل الموالية لتركيا حيث تشير بعض المعلومات إلى تقدم الفصائل المسلحة بالمنطقة .

اشتباكات بين قسد و فصائل تابعة لتركيا في منطقة عين عيسى

جاءت تلك الأشتباكات بعد أن تم الإتفاق بين الجانبين الروسي – التركي من أجل إعادة أهالي قرى / صيدا و معلك / لكن و بسبب الاشتباكات التي دارت أدى ذلك إلى تراجع و انسحاب الأهالي و عدم دخولهم لقراهم حماية لأنفسهم و أرواحهم.

و قد حصلت الميادين نت على تصريحاً من من الجانب الروسي الذي أكد بأن الإتفاق الروسي – التركي قد حصل لرجوع أهالي قريتيّ صيدا و معلك إلى ديارهم و بيوتهم بعد أن تم تهجيرهم و ترك بيوتهم بسبب الهجمات من قبل الجيش التركي الذي كان دائماً ما يهاجم منطقة عين عيسى و ريفها الواقعة في محافظة الرقة .

اشتباكات بين قسد و فصائل تابعة لتركيا في منطقة عين عيسى

المصدر أكد وأوضح بأن عودة الأهالي ستكون تحت حماية القوات الروسية التي تتواجد هناك و بضمانة من الجيش التركي و تابع أيضاً بالتصريحات التي أوضحت بأنه و مع بدء أهالي تلك القرى بالرجوع لبيوتهم ” بدأت عمليات القصف القوية و العنيفة من قبل الفصائل التابعة لتركيا و ذلك أدى إلى انسحاب الأهالي و الرجوع و عدم تمكنهم من دخول قراهم “

بالإضافة إلى ذلك حصلت أيضاً الميادين نت من خلال مصادر ميدانية خاصة بها على معلومات تفيد بأن عمليات القصف على قرى ريف عين عيسى رافقه تقدم للفصائل الموالية للاحتلال التركي إضافة إلى اندلاع اشتباكات ضمن المنطقة و لم يتم معرفة إن كان هناك خسائر بالأرواح البشرية أم اقتصرت على الماديات فقط ”

اشتباكات بين قسد و فصائل تابعة لتركيا في منطقة عين عيسى

و من الجانب السوري فقد صرح التلفزيون الرسمي عن استشهاد طفل و إصابة أربعة من المدنيين قابلة للإرتفاع إثر الإشتباكات المندلعة في ريف عين عيسى بمحافظة الرقة .

أما الجانب الآخر الكردي أيضاً قد أعلن عن قصف صاروخي من جانب قسد استهدف فيها قاعدة تابعة للقوات التركية ببلدة صيدا بريف عين عيسى و ذلك رداً على الهجمات التي يشنها الجيش التركي و المجموعات الموالية له على تلك المناطق .

اشتباكات بين قسد و فصائل تابعة لتركيا في منطقة عين عيسى

يذكر بأن منطقة عيسى وأريافها تشهد حالة من الحشود العسكرية السورية و الروسية و هناك أيضاً مجموعات ” قسد ” من جهة وحشوداً أخرى للاحتلال التركي و الفصائل الموالية في ظل إصرار الأخيرة على مهاجمة بلدة عين عيسى في محاولة لفصل مناطق السيطرتها بين الحسكة و الرقة و عين العرب.

يمكنكم قراءة إمكانية الجيش العربي السوري تطورت و أصبحت أقوى مما كان عليه اضغط هنا

اشتباكات بين قسد و فصائل تابعة لتركيا في منطقة عين عيسى خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر