أخبار العالم

عقوبات أميركية على روسيا ولافروف يهدد

الخارجية الروسية : سيتم الرد على الخطوة الأميركية بفرض عقوباتها علينا ، صـرح سيرغي لافـروف وزيـر الخـارجية الروسيـة بأن الرد الروسي تجـاه العقـوبات الأميـركيـة الجـديدة التي فرضت علينا ستأتي لاحقـاً .

أفـادت وكـالة سبـوتنيك الروسيـة عن عقـد مؤتـمرٍ صحفي جمع كلاً من وزير الخارجية الروسي سيرغي لافـروف مع نظيـره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثـاني حيث تمت منـاقشـة استراتيجيـة العلاقات الروسيـة – القطـرية .

الوزير الروسي لافـروف تـحدث عبـر المـؤتمر قائلاً ” بالنسـبة لما يتـعلق بالعقـوبات الأميـركية الجـديدة و التي فرضتـها الولايات المتـحدة الأميـركية تجـاه عـدد من الأفـراد و الشـركات الروسيـة و الصينـية ، فـإن هـذا التـصرف لايفـاجئـنا .. فـإن أميـركا تتبـع أسـلوب العـداء السيـاسي منـذ مـدة طـويلة نـحو روسيـا “

وأكـد الوزيـر سيرغي لافـروف أيضاً ” إن الـرد الـروسي سيـأتي لكن ليس على مبـدأ المعـاملة بالمثـل فقـط ، بل سنـعمل على استـخلاص الإستنـتاجـات الإضـافية و التي تنـطبق على كـامل النـطاق بيـن العلاقـات الروسيـة – الأميـركيـة .”

وأشـار وزير الخـارجية الروسيـة لافـروف خلال المؤتـمر إلى ” أننـا سنـأخـذ كل شيئ بعين الإعتبـار في المـواقف التي تتـعلق ببـناء علاقات العمل بالمستـقبل مع أميـركا ، فقـد ثبـت عـدم صـدقـها كشـريك .. لذلك سننـظر لكل ذلك بشكلٍ موسـع “

هـذا وفي وقتٍ سـابق أوضح سفيـر روسيـا في الولايات المتـحدة الأميـركيـة أنـاتـولي أنتـونـوف مشيـراً ” إن الحماس الأميـركي لمـعاداة روسيا قـد قـررت عـدم مـراعاة مصـالحـها الخـاصة ” وجـاء ذلك التـعليق بنـاءً على العقـوبات التي فـرضتـها أميـركا نـحو موسـكو .

السفيـر الروسي في أميـركا أضـاف أيضاً ” إن القـرار الـذي اتـخذتـه وزارة التـجارة الأميـركيـة على فـرض قيـود على جميـع الصـادرات من الشـركات الروسيـة هـو قـرار مدمـر ويقـوض ليس فقـط التـفاعل الإقتـصادي المستـمر بين البـلدان ، بل يعـمل على إعـاقة الآفـاق الإيجـابيـة ”

وتـابعت المنـاقشـات خلال المؤتـمر حـول الوضـع الليبي وضـرورة التـوصل إلى إتـفاق تسـوية سيـاسيـة ، إضـافة إلى البـحث في المـلف السـوري وضـرورة الإلتـزام بالقـرارت النـاتجـة من مجـلس الأمن الدولي .

هـذا وفي السنـوات الأخيـرة شـهدت العلاقات الروسيـة – القـطرية تطـوراً واضحـاً في الإستثـمارات خـاصة بعـد أن تـوجـهت قـطر لشـراء أسـهماً في النـفط الروسي ” نفـط روس ” مقـابل 10.5 مليـار يـورو ، وتعـتبر أكبـر صفقـة في سـوق الطـاقة العالمـية .

الخارجية الروسية : سيتم الرد على الخطوة الأميركية بفرض عقوباتها علينا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر