أخبار العالم

السعودية تمنع مواطنيها من دخول 12 دولة

صرحت وزارة الداخلية السعودية أمس الأربعاء من خلال تحذير مواطنيها من التوجه بالسفر نحو 12 دولة و ذلك بعد أن سمحت السعودية بإستئناف جميع رحلاتها الجوية الدولية في بداية مارس المقبل .

الوكالة السعودية الرسمية / واس / للأنباء كانت قد نشرت تصريحاً عن مصدراً مسؤولاً في وزارة الداخلية السعودية حول قرار التحذير من السفر حيث أعرب قائلاً ” إن الدول التي تم التحذير من السفر إليها هي : اليمن – إيران – تركيا – سوريا – لبنان – ليبيا – الصومال – إرمينيا – الكونغو الديموقراطية – فنزويلا – أفعانستان – روسيا البيضاء “

المسؤول تابع في تصريحه مشيراً إلى أن ” السبب في اتخاذ ذلك القرار يرجع إلى الظروف الأمنية بالبلاد و الأوضاع الغير مستقرة المنتشرة في تلك الدول بالإضافة إلى التفشي الكبير لفيروس كورونا و انتشار السلالة المتحورة الجديدة من وباء كوفيد 19 “

وزارة الداخلية السعودية قد نوهت أيضاً و دعت جميع مواطنيها الموجودين في تلك البلدان التي تم التحذير منها .. دعت إلى أن يتوجهوا إلى سفاراتها في تلك البلدان و تسجيل أسمائهم بشكلٍ مستعجل و طالبت المسافرين في حال توجهوا للبلدان التي من الممكن أن يتم السفر لها ..

و تابعت أيضاً الوزارة بقولها ” نأمر أن يتم توخي الحذر و الإبتعاد عن كل المناطق و الأماكن التي تنتشر فيها الأوبئة و تشهد انتشاراً كبيراً من فيروس كورونا .. و أشارت الوزارة إلى وجوب اتباع كافة التعليمات و الإجراءات الصحية اللازمة في أي مكان من البلدان المسموح بالسفر لها .

الداخلية السعودية أوضحت أيضاً فيما يتعلق بالقرار الذي اتخذته مبينة ” سيكون تنفيذ القرار وفقاً للإجراءات و التعليمات التي وضعتها اللجنة المعنية بأمور فيروس كورونا المستجد و اتباع كل التدابير الهامة للحد من انتشار وباء كورونا بالمملكة العربية السعودية من خلال التعاون مع كافة الجهات المسؤولة عن ذلك .

و في وقتٍ سابق من يوم الجمعة الماضي توجهت المملكة العربية السعودية نحو اتخاذ قرار السماح لمواطنيها بالسفر الدولي ذهاباً و إياباً و رفع تعليق الرحلات الجوية الدولية كاملةً بالإضفة إلى السماح بفتح منافذها البرية و البحرية و الجوية جميعها .. و يتم تنفيذ القرار في بداية شهر مارس القادم .

يمكنكم قراءة المصالحة الخليجية مع قطر ما هي شروطها اضغط هنا

السعودية تمنع مواطنيها من دخول 12 دولة خلاة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر