أخبار العالم

اللاجؤون السوريون في الدنمارك و قرار إعادتهم لسوريا

أوضحت إحدى الصحف البريطانية بأن حكومة الدنمارك قد أقرت على تجريد اللاجؤون السوريون من تصاريح إقامتهم على أراضيها و مطالبتهم بأن يعودوا إلى بلدهم سوريا و ذلك لأن العاصمة السورية دمشق قد أصبحت آمنة و يمكن للاجئين الرجوع إليها على حد قولهم .

الدنمارك اللاجؤون السوريون في الدنمارك و قرار إعادتهم لسوريا

و تابعت الصحيفة البريطانية / الإندبندت / حول موضوع سحب الإقامات من اللاجئين السوريين أشارت إلى أن الدنمارك قد سحبت الإقامة من 94 لاجئا سوريا .. و ذلك بعد أن أصر وزير الهجرة الدنماركية ماتياس تسفاي في الشهر الماضي حول أوضاع اللاجئين السوريين في الدنمارك

و الذي وصف الوضع بقوله ” الدولة الاسكندنافية كانت منفتحة و صادقة منذ البداية بشأن الوضع في سوريا ” و تابع أيضاً وصفه ” لقد أوضحنا للاجئين السوريين أن تصاريح إقامتهم مؤقتة .. و يمكن سحبها إذا لم تعد هناك حاجة إلى الحماية “

مشروع قانون من قبل الليبراليين واليمين بشأن اللاجئين السوريين اللاجؤون السوريون في الدنمارك و قرار إعادتهم لسوريا

و قد تم الإعلان بشكلٍ رسمي من قبل وزير الهجرة الدنماركي ماتياس تسفاي أنه تم سحب تصاريح 94 لاجئا سوريا .

و أشار الوزير تسفاي أيضاً ” ستمنح الحماية للناس طالما كانت هناك حاجة إليها و عندما تتحسن الظروف في الموطن الأصلي للاجئ عند ذلك يجب على اللاجئ السابق العودة إلى وطنه و إعادة تأسيس حياته هناك “

هذا القرار كان قد جاء بعد بعد أن قررت وزارة الهجرة توسيع رقعة المنطقة الآمنة في سوريا لتشمل محافظة ريف دمشق التي تضم العاصمة .

REFUGEES DENMARK اللاجؤون السوريون في الدنمارك و قرار إعادتهم لسوريا

من جانبٍ آخر أوضحت منظمة العفو الدولية عن استيائها من القرار الذي اتخذته الدنمارك بحق اللاجئين السوريين و التي قامت بدورها بالتحدث من خلال الصحيفة البريطانية معبرة عن قلقها من الموضوع ” إن هذا القرار مروع جداً وانتهاكا طائشا لواجب الدنمارك في توفير اللجوء ”

و قد تحدث مدير شؤون اللاجئين والمهاجرين في منظمة العفو الدولية بالمملكة المتحدة  ستيف فالديز سيموندز حيث أشار إلى القرار الدنماركي أيضاً بقوله ” سعي الحكومة الدنماركية لإعادة الناس إلى أيدي هذا النظام الوحشي هو إهانة مروعة لقانون اللاجئين و حق الناس في أن يكونوا في مأمن من الاضطهاد “.

السوريون في الدنمارك اللاجؤون السوريون في الدنمارك و قرار إعادتهم لسوريا

و قد قامت حكومة الدنمارك بتقييم التصاريح المؤقتة الممنوحة للاجئين السوريين القادمين من العاصمة دمشق في العام الفائت و الذي بلغ عددهم 900 لاجئ سوري .. و في هذا العام سيعني قرار الحكومة الدنماركية حاليا بخصوص منطقة ريف دمشق في سوريا أن الأمر نفسه ينطبق على 350 سوريا آخرين في الدنمارك .

في ديسمبر 2019 حكم مجلس استئناف اللاجئين في الدنمارك بأن الظروف في دمشق لم تعد خطيرة للغاية لدرجة أنها تعطي أسبابا لتوفير الحماية المؤقتة لطالبي اللجوء .

اللاجؤون السوريون في الدنمارك و قرار إعادتهم لسوريا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر