أخبار العالم

انفجار ميناء جدة في السعودية من مصدر مجهول

انفجار ضخم يهز ميناء جدة في السعودية ، تحدثت وكالات للأنبـاء عن هـجومٍ أصـاب مينـاء جدة في المملكة العربيـة السعودية اليوم الإثنيـن 14 ديسمبر ، وذكـرت الوكالات بأن الهـجوم جـاء من مصدرٍ خارجي حيث أصاب نـاقلة للنـفط ممـا أدى إلى اشتـعال النيـران فيها .

و بحسب ماصرحت به الوكالات فـإن ذلك الهـجوم قـد جـاء بسبب التـوتر الذي تعيشـه منـطقة الشرق الأوسـط خاصة بـعد حـادثة اغتيـال العـالم النـووي الإيـراني محسن فخـري زاده منذ مـدة ، وبسبب تلك الواقـعة أرسلت إيـران رسـائل التـهديد و الوعيـد للـثأر .

إضـافة إلى تـوجيه الإتـهام بشكلٍ مبـاشر نـحو الكيـان الصهـيوني ، وهـذا الأمر جـعل من الولايات المتـحدة الأميـركية إلى اتـخاذ إجـراءات حمـاية و أخـذ الحيطة و الحـذر في منـظقة الشـرق الأوسط و ذلك عبـر تـعزيز قـواتـها العسكـرية في حـال أعطت إيـران الأمـر بالـهجـوم .

وفي الطـرف الآخـر فقـد صرحت شـركة هـافنـيا للشـحن عن تـعرض إحدـى نـاقلاتـها التي تحمل البـضائع قـد تـعرضت لهـجوم من مصـدر مجـهول مما أدى إلى اشتـعال النـار و الإنـفجار داخل النـاقلة وذلك عنـد تـفريغها من البـضائع في مينـاء جدة .

وأضافت الشـركة في البيـان الذي أصـدرته عبر موقعها الرسمي مشيرة إلى أن النـاقلة التي تحمل اسم ” بي دبليـو راين قـد أصيبت بالضرر بسبب الهـجوم الذي حصل عند الساعة 00.40 في 14 ديسمبر 2020 ، وبسبب الهـجوم المجهـول على النـاقلة تسبب في انـفجار و بتعدها اشتعل حريق على متنـها “

وتابعت الشركة في توضيـحها منـوهة إلى أن الطـاقم المتـواجد هناك قـد بـذل جـهده في إخماد النيران ، وأنـه قـد لحق أضراراً في هيكل النـاقلة .

هـذا ولم يصـدر أي تعليق من جهـة السلطات السـعودية على الحـادثة التي جـرت في ميناء جـدة .

ومن الجانب الأميركي فقـد صرح الموقع الأميركي POITICO عبر مصدر من مسؤول أميركي عن حـالة القـلق التي المـرتفـعة من إحتـمالية الهـجوم الإيـراني رداً على اغتيـال فخري زاده .

وبسبب تلك المؤشـرات المقلقـة و التـوتر قـامت الولايات المتـحدة الأميركية بمـضاعفة قـواتها وتـعزيزها وتشـديد المـراقبة و إعـادة نشـر حاملة للطـائـرات إلى مياه الشرق الأوسط بالإضـافة إلى إرسال مضاعف لطائرات مقاتلة مرسلة من أوروبـا .

وقبل أيـامٍ قـام الجيش الأميركي بمنـاورة فوق مياه الخليـج العربي لتـحليق قـاذفتين من نوع / B – 52 / وذلك وسط تـهديدات الحرس الثـوري الإيـراني بالـرد على تحرك العـدو .

انفجار ضخم يهز ميناء جدة في السعودية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر