أخبار العالم

شروط جديدة لدخول السعودية في ظل كورونا

شروط جديدة لدخول السعودية، أعلنت المملكة العربية السعودية من مساء يوم الجمعة 23 ابريل عن شرطها الأساسي الذي يسمح للدخول و عبور مطاراتها

سواءً كانت الداخلية أو الدولية و الشرط الذي يسمح للمسافرين من الصعود للطائرات السعودية و الدخول لأراضي المملكة.

شروط جديدة لدخول السعودية في ظل كورونا
الشروط الجديدة للدخزل لمطارات السعودية

في ظل الأوضاع الصحية العالمية فقد وضعت السعودية و تحديداً الهيئة العامة للطيران المدني السعودي على ضرورة و اشتراط تحميل تطبيق / توكلنا / من أجل السماح بدخول الطائرات و المطارات السعودية.

و قد قامت الهيئة العامة للطيران المدني بإصدار بياناً متعلقاً بالقرار و الشرط الجديد حيث أوضحت فيه عن التعاون و التنسيق مع الهيئة السعودية للذكاء الاصطناعي و البيانات إضافة إلى الجهات المختصة بذات النسق للربط بين كلاً من تطبيق توكلنا و عملية الإصدار الخاصة ببطاقة الصعود للطائرة السعودية قبل أن يتم التوجه نحو المطارات السعودية، فقط للمسافرين الذين تكون نتيجة حالتهم الصحية ضمن التطبيق مشارة إلى كلمة / محصن / بمعنى أنه غير مصاب بفيروس كورونا المستجد.

شروط جديدة لدخول السعودية في ظل كورونا
تحميل تطبيق توكلنا للسماح بدخول الطائرات السعودية

و تابعت الهيئة العامة موضحة أنه سيتم فحص حالة المسافر في تطبيق / توكلنا / عند 3 مناطق فرز ضمن المطارات فأول منطقة ستكون عند مداخل المطارات حيث سيتم فحص الحالة في التطبيق عند العاملين و المسافرين و الموظفين و جميع مرتادي المطار، بعدها سيتم أيضاً التأكد من حالة المسافر في التطبيق نفسه و ذلك في منطقة إنهاء إجراءات السفر و إصدار بطاقة صعود الطائرة بالإضافة إلى المنطقة الخاصة بدخول و الصعود للطائرات.

شروط جديدة لدخول السعودية في ظل كورونا
يتم التأكد من صحة المسافر من خلال التطبيق

و أوضحت الهيئة عن السبب الذي دفعها لإتخاذ تلك الخطوات الجديدة و وضعها شرطاً أساسياً لدخول أراضي المملكة العربية السعودية حيث يأتي ضمن الإجراءات الإحترازية للوقوف ضد انتشار وباء كورونا المنتشر عالمياً و قد تمت التوصية بها من قبل اللجان المختصة ضمن المطارات و كافة المنشآت التابعة لها.

و في العام الماضي منذ أن بدء الوباء بالإنتشار في كل العالم قامت الهيئة السعودية للبيانات و الذكاء الاصطناعي / سدايا / بإطلاق تطبيق توكلنا التعلق بالكشف و الفحص عن حالة الشخص ضمن و خارج المملكة و يأتي ذلك ضمن خطة الدعم للجهود الحكومية السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا.

شروط جديدة لدخول السعودية في ظل كورونا
الهيئة السعودية للبيانات و الذكاء الاصطناعي سدايا

يذكر إلى تطبيق توكلنا السعودي معتمد بشكلٍ أساسي من وزارة الصحة السعودية و هو من الطرق الهامة التي أحدثتها الحكومة السعودية للتصدي لوباء كوفيد – 19 و ذلك من خلال تقديم معلوماتلحظة بلحظة و الإعلان عن عدد إصابات الفيروس في المملكة و توفير أجدد و أحدث التنبيهات و الإرشادات الطبية الضرورية و التي تصدر مباشرة من وزارة الصحة السعودية بكل ما يتعلق بفيروس كورونا و أهم الطرق للوقاية و الحماية منه.

يمكنكم قراءة السعودية تمنع دخول الفواكه اللبنانية و العبور عبر أراضيها اضغط هنا

شروط جديدة لدخول السعودية في ظل كورونا خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

شروط جديدة لدخول السعودية في ظل كورونا مقال معتمد من شبكة عندي ترندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر