أخبار العالم

إيفانكا ترامب في موقف محرج بسبب تغريدة

تعرضت إيفانكا ترامب لموقف محرج بسبب تغريدة قامت بنشرها في حسابها الخاص معلقة على الأحداث التي حصلت أمام الكونغرس الأميركي من أعمال شغب و اقتحام للمبنى .

إيفانكا ترامب كانت قد نشرت في تويتر تغريدة طالبت فيها المحتجين من أنصار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بالإبتعاد عن أعمال العنف بالإضافة إلى أنها وصفتهم بـ / الاميركيين الوطنيين / الأمر الذي دفع الكثير من وسائل الإعلام و المواطنين الاميركيين إلى هجومها مستنكرين تصرفها إزاء أعمال الشغب أمام الكونغرس مما جعلها تتراجع و تحذف التغريدة فيما بعد .

الصحيفة البريطانية / The Guardian / نشرت عبر صفحاتها موقف ابنة الرئيس دونالد ترامب و هي تصف فيها المحتجين بالتزامن مع اقتحامهم للكونغرس حيث قالت إيفانكا ” أيها الأميركيين الوطنيين إن أي خرق للأمن و عدم احترام القوانين الخاصة غير مقبول فيجب إيقاف أعمال العنف فوراً الرجاء التزام السلمية “

الصحيفة أشارت إلى أن إيفانكا ترامب لم تقم بدعوة المحتجين على التراجع عن المظاهرات و أن يبتعدوا عن حصارهم لمبنى الكونغرس الأميركي إنما كانت دعوتها و طلبها فقط أن يتم إيقاف أعمال العنف .

هذا و قد تم توجيه الانتقادات و الأسئلة لها من خلال حسابها مستنكرين كيف قامت بوصف المحتجين بكلمة / الوطنيين / و هناك من بين المتظاهرين من قام على حمل علم الكونفدرالي الإنفصالي .. و قد أوضحت إيفانكا ترامب في تغريدة رداً على الأسئلة الموجهة لها من المغردين حيث قالت ” إن التظاهر بطريقة سلمية هو عمل وطني بينما أعمال العنف غير مقبولة و يجب أن تتم إدانتها بكل العبارات “

و من جانب آخر من داخل الكونغرس الأميركي وهو في حالة الحصار من قبل المحتجين .. رد الصحفي جيك شيرمان على ما وصف إيفانكا للمتظاهرين / بالوطنيين / حيث أشار بقوله متعجباً : الأميركيين الوطنيين ؟ أنا أجلس تحت الحصار تم اقتحام الكابيتول و يهم يحملون الأسلحة فما الذي تتحدثين عنه ؟

هذا و قد تم توجيه تهمة التواطؤ في الأحداث أمام الكونغرس الأميركي لإيفانكا ترامب من قبل مراسلة شؤون البيت الأبيض أبريل ريان ، و من المعروف عن إيفانكا بأنها / صوت العقل / حيث يستشيرها والدها في الكثير من الأمور .

و فيما يتعلق بالأحداث أمام مبنى الكونغرس الأميركي و في خطوة ضد الرئيس دونالد ترامب قام كلاً من مواقع / فيسبوك و انستجرام و تويتر / بإيقاف كافة حسابات الرئيس ترامب مؤقتاً و ذلك بسبب الإنتهاكات الخطيرة لسياسة أمن أرض الوطن .

و أيضاً سيتم حذف كافة التغريدات و المنشورات التي تعد مخالفة من حساب الرئيس دونالد ترامب و بعد عملية الحذف ستبقى صفحته في تويتر المنصة الأساسية لترامب مغلقة مدة 12 ساعة تامة .

هذا و شهدت العاصمة الأميركية واشنطن أعمال شغب و احتجاجات كبيرة أمام مبنى الكونغرس الأميركي بعد أن دعا الرئيس دونالد ترامب مناصريه إلى إيقاف عملية التصديق على فوز جو بايدن لأن الأصوات مسروقة بحسب رأي ترامب .

و أدت تلك الاحتجاجات إلى اقتحام المبنى و وقوع صدامات عنيفة بين المتظاهرين و الشرطة الأميركية مما أدى إلى وقوع أربعة قتلى بينهم امرأة و اعتقال 52 شخص من المحتجين بالإضافة غلى إرسال قوات دعم و تعزيزات لإيقاف حالة الشغب في المنطقة ، وقد تم إصدار أمراً من عمدة واشنطن بفرض حظر التجول في المدينة حتى إنتهاء فترة ولاية الرئيس دونالد ترامب .

يمكنكم قراءة الكونغرس يصادق على فوز جو بايدن بالرئاسة اضغط هنا

إيفانكا ترامب في موقف محرج بسبب تغريدة خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : عربي بوست

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر