أخبار العالم

حريق مخيم اللاجئين السوريين واعتقال المتسببين في المنية

الجيش اللبناني يلقي القبض على مفتعليّ حريق مخيم السوريين في المنية ، صرحت قيـادة الجيـش اللبنـاني عن إلقـاء القبـض على مفتـعليّ حـريـق مخيـم اللاجئيـن السـورييـن في منـطقة المنيـة وتـوضـح ملابـسات الكـارثـة و الإستـمراريـة في ملاحقـة بـاقي المتـورطيـن .

أعلنت قيـادة الجيـش اللبنـانيـة قسـم مـديـريـة التـوجيـه في بيـان أصـدرتـه أوضحت فيـه ” قـامت دوريـة من مديـريـة المخـابـرات في بلـدة بحنيـن التـابعـة لقـضاء المنيـة بـإيـقاف إثنيـن من المـواطنين اللبنـانييـن و ستـة من العمـال السـورييـن وذلك بسبب الشجـار الفـردي الـذي حـصل بيـن عـدداً من العمـال السـورييـن و شبـان لبنـانيـة حيث تـطـور الأمـر إلى إطـلاق نـار من أسـلحـة كـانت بحـوزة الشبـاب اللبنـانيـة حيث عمـدوا بـعد ذلك إلى إحـراق المخيـم الـذي يعيش فيـه اللاجئيـن السـورييـن “

وتـابع البيـان الصـادر من قيـادة الجيش اللبنـاني مشيـراً إلى أن ” وحـدات من الجيـش قـد تـدخـلت وقـامت بتـنفيـذ مـداهمـات أمنيـة بحـثاً عن الـأشخـاص اللـذيـن أطـلقـوا العيـارات النـاريـة إضـافـة إلى احـراق المخيـم ، إضـافـة إلى ذلك تمت مصـادرة أسلـحة حـربيـة و ذخـائـر وأعتـدة عسـكـريـة خـلال مـداهمـة منـازل المتـورطيـن ، وتـم اعتقـال و تسليـم الأشـخاص المـوقـوفيـن للقـضاء لمـباشـرة التـحقيقـات واستمـرار الأجـهـزة الأمنيـة بمـلاحقـة البقيـة من المتـورطيـن “

بالإضـافـة إلى ذلك وحـول مـوضـوع الحـريـق المفتـعل أصـدرت خطـة لبنـان للإستـجـابـة للأزمـة التـابـعة لـوزارة الشـؤون الإجتـماعيـة اللبنـانيـة بيـانـاً تستـنكـر فيـه الحـادثـة التي أدت إلى إحـراق المخيـم بالكـامل ، وقـد طـالبت أيضـاً الجهـات القضـائيـة بمحـاسبـة الفـاعليـن وإنـزال العقـوبـات عليـهم .

وفي اتـصال جـرى بين نـائبـة رئيس الحكـومـة وزيـرة الـدفـاع الوطنـي زينـة عـكـر و رمـزي المشـرفيـة وزيـر الشـؤون الإجتـماعيـة بسـرعـة معـالجـة الأسبـاب ومحـاسبـة مفتـعليّ الحـريق.

السـلطـات المحليـة و الجـهات الأمنيـة و المنـظمـات بالتـعاون مـع فـريق الإستـجـابـة حـرصـوا على تـأميـن أمـاكن للعـائلات حتـى لا يبيـت أحـداً في العـراء خـاصـة وأن الطـقس بـارد ودخـول فصـل الشتـاء .

وأشـار البيـان أيضاً إلى أنـه ” لـم يحـصل أي وقـوع لضحـايا في الحـريـق وقـد تـواجـدت إصـابات بيـن اللأجئيـن ، هـذا ويتـم الحـرص على عـدم وقـوع العـنصـريـة حيث يتـم التـعامل مع المـلف بتـحفـظ نـظـراً لحـساسيـته وحمـايـة اللاجئيـن السـورييـن .

وزارة الخـارجيـة السـوريـة أعـربت عن الأسـف الكبيـر جـراء مـاحـدث بتـلك الكـارثـة المفتـعلة بشكـلٍ مقـصـود بحق اللاجئيـن السـورييـن في المخيـم الـواقـع في بلـدة بحنيـن بقضـاء المنيـة .

وأضـافت الخـارجيـة السـوريـة أيضاً بـأنـها تـجدد دعـوتـها لعـودة المـواطنيـن الـذيـن خـرجـوا من البـلاد لفعـل الحـرب وأن الحـكومـة السـوريـة تـقـدم كـافـة التـسهيـلات كي يعـودوا .

الجيش اللبناني يلقي القبض على مفتعليّ حريق مخيم السوريين في المنية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر