أخبار العالم

شكارتشي يحذر أرمينيا وأذربيجان من تعدي الخطوط الحمراء لإيران

شكارتشي يحذر أرمينيا وأذربيجان من تجاوز الخطوط الحمراء لإيران ، بعد الصراع الذي تشهده كلآ من أذربيجان و أرمينيا وبسبب ذلك النزاع تستمر سقوط الصواريخ داخل الأراضي الإيرانية .. وبناءً على ذلك خرج العميد أبو الفضل شكارتشي المتحدث بإسم القوات المسلحة الإيرانية موجهـآ كلامـه نحو طرفي النزاع قائلآ ” لا يجب إساءة استخدام صبر إيران مع البلدين ، لذلك نحن نحذر من أننا سنتعامل بصرامة و قوة مع أي عدوانٍ أو تهديد ”

شكارتشي يحذر أرمينيا وأذربيجان من تعدي  الخطوط الحمراء لإيران

وتابع العميد شكارتشي حديثه التحذيري منوهآ بوجوب أن يكون حل المشاكل بين أرمينيا و أذربيجان بطريقة الحوار وأن لايكون هناك تجاوزآ للحدود مع إيران .. وإلا سيكون هناك ندمآ كبيرآ .. ومن المفروض أن نقوم بتذكير طرفي النزاع بأنه من اللازم أن يكون هناك حذراً من إثارة الفتنـة وشيطنة الأجانب و إشعال نار الحرب أكثر .. وأن يعتمدوا على الحل السلمي لكلا الطرفان ”

شكارتشي يحذر أرمينيا وأذربيجان من تعدي  الخطوط الحمراء لإيران

هذا وقـد أوضح الرئيس إلهام علييف رئيس أذربيجان في وقت سابق بأن جيش أذربيجان تمكن من فرض سيطرته على أكثر من عشرون بلدةً حول إقليم ناغورني قره باغ ، وأضاف في الإعلان الذي أعلنه حول المدن التي تمت السيطرة عليها و هي / أربعة قرى في جبرائيل – ثلاثة قرى في فيزولي – ثلاثة عشرة قرية أخرى و بلدة أغبيـند في مناطق زنجيلان / وبعد أن أصبحت أغبيـند تحت سيطرة أذربيجان فقد تم ضمان الحـدود بين أذربيجان و إيران .

وفي وقت مضى أيضاً تم سقوط مجموعةً من الصواريخ في الأراضي الإيرانية .. حيث خرج سعيد خطيب زاده المتحدث بإسم الخارجية الإيرانية واصفاً ذلك بالأمر الغير مقبول .. وقـد نفى الإشاعات التي تحدثت عن رد إيراني بالمثل حيث أكد أنه لاصحة لتلك الأخبار .

شكارتشي يحذر أرمينيا وأذربيجان من تعدي  الخطوط الحمراء لإيران

وقد أكد خطيب زاده بأمن سلامة المواطنين الإيرانيين هي بالدرجة الأولى وخاصة مواطنيـنا الذين يتمركزون بالقرب من المناطق الحدوديـة بأنها خط أحمر .. وحذر من عواقب تكرار هذه الأمور حيث لن تبقى إيران مكتوفة الأيدي .

شكارتشي يحذر أرمينيا وأذربيجان من تعدي  الخطوط الحمراء لإيران

ومن الجانب الآخر تحدث دايفيـد بابايان مستشار رئيس إقليم ناغورني قره باغ عبر قناة الميادين موضحاً عن وجود مجموعات جاءت بها تركيا إلى الإقليم ونشرتها على كامل الحدود مع إيران في محاولة للتسلل عبرها .

أما الجانب الأرميني فقد توجه / أرمين ساركسيان / رئيس أرمينيا نحو قصر الإليزيه في فرنسا اليوم الجمعة وإلتقى مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للبحث في أوضاع الإقليم المتنازع عليه .. وقـد أكد الرئيسان الفرنسي و الأرميني على وجوب رجوع الطرفان المتنـازعان إلى طاولة الحوار تحت رعاية مجموعة مينسك للتوصل إلى حلاً سلمياً .

وصدر بياناً من المكتب الصحفي للرئاسة الأرمينية يوضح في ” العدوان العسكري الذي تم شنه من قبل أذربيجان المدعوم من طرف تركيا ضد أرتساخ مازال مستمراً .. وتقوم بمهاجمة المدنيين و البنى التحتية وهذا أدى إلى وقوع ضحايا ”

شكارتشي يحذر أرمينيا وأذربيجان من تعدي الخطوط الحمراء لإيران خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : الميادين

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر