تقنية

شراكة سعودية مع شركة هواوي الصينية في مجال الذكاء الإصطناعي

شراكة سعودية مع شركة هواوي في مجال الذكاء الإصطناعي ، صرحت وكالة شينخوا الصينية حول إتمـام عقـد الشراكة بين المملكة العربية السعودية و الشركة الصينية / هواوي / .. فـقد ذكـرت الوكـالة بأن الهيـئة السعوديـة / سـدايا / المختـصة بالبـيانات و الـذكاء الإصطنـاعي قـد أتمـت عقـد الإتفـاق بينـها وبيـن شركة هـواوي ، وتم هذا الإتفاق في ثاني يوم للقمة العالمية للذكاء الإصطناعي ، ويعتبر هذا الإتفاق جزءاً من مواصلة المملكة العربية السعودية لتقوية و تعزيز مكانها عبر تمكين إقتصادها في العالم وذلك عن طريق تطبيق الذكاء الإصطناعي .

شراكة سعودية مع شركة هواوي الصينية  في مجال الذكاء الإصطناعي

فالمملكة العربية السعودية تهدف نحو تطور و دعم الحكومات و المؤسسات و مراكز الأبحاث عن طريق مجال الذكاء الإصطناعي إضافة إلى تقوية المهارات و إستراتيجية النمو بطرق جديدة و مبتكرة التي تدفع السعودية نحو التقدم لتصبح الأفضل من خلال الذكاء الإصطناعي . برغم أن الولايات المتحدة الأميركية موقفها واضح الذي يدعم مقاطعة الصين وكل الشركات الصينية .

شراكة سعودية مع شركة هواوي الصينية  في مجال الذكاء الإصطناعي

و أوضحت الوكالة بما أنه أصبح هناك شراكة بين الهيئة / سدايـا و هواوي / فسيتم توفير خبرات عالمية و محلية في العديد من المجالات كالطاقة و الرعاية الصحية و إدارة المدينة و الخدمات اللوجيستية وغيرها .. والتي ستخدم مايقارب 500 مشروع .

وقد تحدث ماجد التويجري الرئيس التنـفيذي للمركز الإصطناعي للذكاء الإصطناعي بأن السعودية تطمح من خلال رؤيتها نحو تعزيز مكانتها كدولة رائدة عالمياً بين أكبر الإقتصادات في إعتمادها على البيانات “

شراكة سعودية مع شركة هواوي الصينية  في مجال الذكاء الإصطناعي

وقد أبدى تشارلز يانغ رئيس هواوي في الشرق الأوسط عن إعتماد شركة هواوي على أستراتيجية تطوير طويلة المدى بما يتعلق بالذكاء الإصطناعي وبذلك سيكون هناك فرصة عند دمج المجال الإصطناعي بشبكات الجيل الخامس و الحوسبة – الحوسبة السحابية – وكافة المجالات المتعلقة بالتطبيقات و المعلوماتية .

وتطمح المملكة العربية السعودية للإسهام في تعزيز البرامج و القطاعات الحكومية و الخاصة بمجال الذكاء الإصطناعي ، هذا وقد أطلقت المملكة خلال القمة الإستراتيجية الوطنية للبيانات و الذكاء الإصطناعي / نسدي / إلى لعب دوراً محورياً نحو رسم مستقبل البيانات و الذكاء الإصطناعي على مستوى المملكة و العالم كله .

شراكة سعودية مع شركة هواوي الصينية  في مجال الذكاء الإصطناعي

ومن الجانب الأميركي وبسبب الصراع التجاري بين الولايات المتحدة الأميركية و الصين منذ بدء إنتشار وباء كورونا .. تحدث أحد المسؤولين الأميركين ونصح الدول العربية و خاصة الخليجية منها أن تأخذ بعين الإعتبار علاقة واشنطن ببكين ، و تابع عن وجود مخاوف بمشاركة الشركة الصينية هواوي في بناء قسم من البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس في المنطقة الخليجية التي تستضيف الأسطول الخامس للبحرية الأميركية و أكبر قاعدة عسكرية أميركية داخل منطقة الخليج .. وهذا يجعل التواصل بين القوات الأميركية و الخليجية صعبةً .

شراكة سعودية مع شركة هواوي الصينية في مجال الذكاء الإصطناعي خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر