أخبار العالم

سجن لجين الهذلول بقرار قضائي سعودي

القضاء السعودي يصدر حكماً ضد الناشطة السعودية لجين الهذلول بالسجن لخمسة سنوات

أصـدر المحكمـة الجـزائيـة المتـخصصـة السـعـوديـة في مديـنة الـريـاض حكـماً ضـد النـاشـطـة السـعـوديـة لجيـن الهـذلـول بالسـجن لمـدة خمسـة أعـوام و ثمـانيـة أشـهر وذلك بعـد إثبـات التـهـمة التي وجهـت لهـا وهـي التـورط في مجمـوعـة من الأنشـطـة المجـرمـة وذلك بنـاءً على نظـام مكـافحـة الإرهـاب و تمـويلـه .

وبمـوجب المـادة التي تحمـل الـرقـم 43 المتـعلق بقـانـون مكـافحـة جـرائـم الإرهـاب و تمـويلـه وينـص على السـعي خـلف أجنـدة خـارجيـة ضمن أراضي المملكة عن طـريق الانترنت إضـافـة إلى التحـريض و التـشجيـع على تغييـر نظـام الحكـم بالسـعوديـة ، وأيضاً التعـاون مع الكيـانات التي تـؤدي إلى الإجـرام ، ةغيـرهـا من التبـعات .

قـاضي المحكمـة الجـزائيـة أشـار بقـوله بـأن المتـهمـة قـد اعتـرفت بـارتـكـابـها التـهـم التي وجـهت لهـا وعملت على تـوثيـق اعتـرافـاتـها بشتكلٍ طـوعي ولـم يجـبرهـا أحـد ، ولايـوجـد أي خـلاف لـذلك ممـا ادعـت بـه المتـهمـة في جـلسـات سـابقـة ، فـإن الأصـل في الإقـرار هـو الصحـة و اللـزوم .

بالإضـافـة إلى أنـه مـالـم يـرد عن مـا يـرده ولايـوجـد عـذر لمـن أقـر ، ة الـرجـوع عـن الإقـرار في غـير الحـدود هـو أمـر غيـر مقبـول و مـرفـوض في الجمـلة تـأسيـساً على المبـادئ القـضـائيـة التـي تـقـرهـا المحكمـة .

الحكـم الـذي صـدر بحـق النـاشـطـة الهـذلـول يتـضمن وقف التـنفيـذ سنــتيـن و عشـرة أشـهر من كـامل العـقـوبـة التي صـدرت بحـق المتـهمـة ، ويـعـود ذلك بالنـظـر إلى حـالـها وإعـطـائـها فـرصـة لإصـلاح نـفسـها وعـدم عـودتـها مـرة أخـرى إلى ارتـكـاب الجـرائـم ، خـلال السـنوات الثـلاثـة القـادمـة إن عـادت المتـهمـة وقـامت بـارتـكـاب أي نـوع من الجـرائـم فعنـدهـا سيـتم إلغـاء قـرار وقف التـنفيـذ نهـائيـاً .

أيـضاً وبنـاءً على ماتـنص عليـه المـادة رقـم 53 فـإن قـرار المحكمـة الصـادر بحـق المتـهمـة يشمـل تطـبيـق العقـوبـة التـابـعة للمـادة 53 من نـظـام مكـافحـة الإرهـاب و تـمويلـه ويضمن أيضاً مصـادرة الأجـهزة الإلكتـرونيـة التي يتـم ذكـرهـا في محـضـر الضبـط و التـقاريـر الفنيـة التي قـامت على استـخدامـها لجيـن الهـذلـول في ارتـكاب جـريمتـها .

القضاء السعودي يصدر حكماً ضد الناشطة السعودية لجين الهذلول بالسجن لخمسة سنوات خلاصة الموضوع في شبكة عندس تريندي

المصدر : سبوتنيك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر