أخبار العالم

هجوم إرهابي في مدينة نيس الفرنسية و الشرطة تعتقل المتسبب بالهجوم

هجوم في مدينة نيس الفرنسية و الشرطة تعتقل المتسبب بالهجوم ، استيقظت اليوم المدينة الفرنسية نيـس على خبر قتل شخصين طعناً بالسكين إضافة إلى إصابة عدداً آخـر من الأشخاص حيث تمت هذه الجريمة داخل كنـيسة وقـد عبر رئيس بلـديـة نيس عن الجريـمة بأن كل المؤشرات تشير إلى هجوم إرهابي .

تحـدث مصـدر حكومي فرنسـي أنه وفي 29 من أكتوبر تم قتل شخصين بالإضافة إلى أن عدداً من الأشخاص قد أصيبوا بجروح متفاوتة ، و حدثت هذه الجريمة في المدينة الفرنسية نيـس التي تقع في جنوب شرق فرنسا ، وقـد تم اعتقال منفذ الجريمة الذي كان يحمل سكيناً واستخدمها في القتل و الطعن .

هذا وقد أعلنت قناة / فرنسا 24 / بأن شخصين قد لقوا حتفهما ومن الممكن أن يكون هناك زيادة في عدد القتلى .. و إصابة آخرين في هجوم طعناً بالسكين في نيـس الفرنسية من يوم الخميس .

وقد أشـار مصدؤ أمنـي موضحـاً ” إنه في تمام الساعة التاسعة حصل هجوماً إرهابياً بالقرب من كنيسة نوتردام في مدينـة نيـس ”

هذا ونشر رئيس بلديـة نيـس كريستيـان إستـروزي عبر تويتـر قائلاً ” إن الهجوم الإرهابي قد حدث في مدينـة نيـس بالقرب من كنيسة نوتردام .. وقد ألقت الشرطة الفرنسية القبض على الفاعل الذي نفذ الهجـوم .. موضح بأن كل ماتم فعله يدل على شيئاً واحداً وهو / الهجوم الإرهابـي / .. وتحدث عمدة المدينة متابعاً بأن الفاعل بعد نفذ جريمته بقي يردد / الله أكبر / حتى بعد أن قامت الشرطة الفرنسية بإلقاء القبض عليه .

وقـد نقلت وكالة رويترز عن مصدر خاص من الشرطة الفرنسية تحدثت فيه عن وجود إمرأة تم قطع رأسها .. وأشارت الوكالة إلى أن السياسية الفرنسية التي تنتمي لليمين المتطرف مـارين لـوبـان قد تحدثت أمام الصحفيين في البرلمان الفرنسي في باريس بأن عملية قطع رأس المرأة قد تـم خلال الهجوم .

وأشار جيرالد دارمانـان وزير الداخلية الفرنسي على صفحة تويتر مغرداً حيث أوضح عن وجود إجتماعٍ يسمى بـ / إجتماع أزمة /

يذكر بأن فرنسا ومنذ فترة تشهد حالات من الوقوف ضد المسلمين و تصعيداً في الهجوم نحوهم خاصة عند ظهور الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بخاطبٍ هجومي ضد المسلمين في الداخل الفرنسي و الخارج . عقب قتل أستاذاً خلال هذا الشهر بقطع الرأس .

هذا وقد تم قطع رأس الأستاذ صامويل باتي على يد شاب شيشاني في أحد شوارع باريس عن طريق قطع الرأس بعد قيامه بعرض صوراً مسيئة للرسول الكريم أمام طلابه بحجة حرية التعبير عن الرأي ، بعد إعادة صحيفة / شارلي إيبدو / نشر الصور عبر جريدتها مما جعل هذه الأحداث تعود بالسلبية على فرنسا .. حيث خرجت مظاهرات في البلدان العربية و الإسلامية إضافة إلى حملات المقاطعة التي طالبت بـ / مقاطعة المنتجات الفرنسية /

هجوم إرهابي في مدينة نيس الفرنسية و الشرطة تعتقل المتسبب بالهجوم خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : DW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر