منوعات

وصول جثمان حـاتم علي وحزن عام بسوريا

وصول جثمان الـراحـل حـاتم عـلي إلى دمشـق و وداع شهـداء كميـن كبـاجب و درعـا وسـوريـا تعيـش حـزنـاً بسبب الأحـداث الأخيـرة .

وصـل جثمـان المخـرج الـراحـل الأستـاذ حـاتم عـلي إلى إرض وطنـه سـوريـا في مساء يـوم الخميـس 31 ديسمبـر عنـد التـاسـعة مسـاءً قـادمـة من القـاهـرة ويـرافقـه ولـداه عمـرو و ابنتـه في يـوم حـزيـن تشـهـده سـوريـا و الـوسـط الفنـي و كـافـة الشـعب السـوري و الـوطـن العـربي .

وصـل الجثمـان في رحـلتـه الأخيـرة داخـل الـوطـن قبـل أن يتـجـه إلى منـزلـه الجـديـد إلـى جـوار ربـه ، وقـد وجهـت دعـوات من الفنـانيـن و السـورييـن للخـروج في جنـازة الـراحـل حـاتـم عـلي إكـرامـاً لـه ولمـا قـدمـه عـلى مـدار السنـوات المـاضيـة من أعمـال خـالـدة في ذاكـرة ليـس فقـط السـورييـن بـل جميـع الـوطـن العـربي .

مـازال خبـر وفـاة المخـرج الـراحـل يتـصـدر المـواقـع و الأخبـار و الحـديث عنـه بسبب الـرحيـل المفـاجئ لـه بالإضـافـة إلى أن جميـع الفنـانيـن نعـوه بطـريقـة مـؤثـرة و حـزينـة بسبب تـعاملـه الهـادئ و إتقـانـه لعمـله بكـل تـفاصيـله .

فـالـدمـوع كـانت كفـيلـة بـأن تـشرح عمـق الحـزن عـلى رحيـل قـامـة كبيـرة و هـامـة ليـس فقـط بالـوسـط الفنـي بـل أيضاً إجتـمـاعيـاً حيث وصـفـه الجمـيع بالإنسـان الهـادئ و الخـلوق و المثقـف وصـاحب الإبـداع و التـميـز في عمـله .

ولـم تمـضي سـاعـات إلا وجـاء أيضاً خبـراً كـانت قـاسيـة للكثـيريـن ، حيث استـشهـد 30 عنـصـراً من القـوات الـرديـفـة في كميـن غـادر لبـاص نقـل مبيـت عـلى الطـريـق الـدولي ديـر الـزور – تـدمـر ، حيث تـم استـهداف البـاص بالصـواريـخ ممـا أدى إلى احتـراقـه بشكلٍ كـامـل في ليـل الأربعـاء .

وفي نفـس اللحـظـات أيضـاً وصـل خبـر استـشهـاد خمسـة من جنـود الجيـش العـربي السـوري في كميـن غـادر في محـافظـة درعـا ، وقـد تبـنى تبنـى الجـريمتـان تنـظيـم داعـش الإرهـابي .

اليـوم تـودع سـوريـا قـامـة كبيـرة من المخـرجيـن الهـاميـن بالإضـافـة إلى كـوكبـة من شهـداء الجيـش العـربي السـوري فقـد أخـذ العـام المـاضي في آخـر ثـلاثـة أيـام مخـرج و أستـاذ كبيـر كحـاتـم عـلي و رحـل معـه الشهـداء الـذيـن ستـفتـح عـائـلاتـهـم بيـوت العـزاء لأرواحهـم .

المخـرج الـراحـل حـاتـم عـلي وبـسبب أعمـالـه جمـع كـافـة الشعـب السـوري لحـضـورهـا و التـي تنـوعـت بيـن الـدرامـا التـاريخـيـة و الإجتـمـاعيـة و المعـاصـرة .

فجمـيـع أعمـالـه حفـظـت في ذاكـرة الكثيـريـن وفي رحيـلـه رثـاه زمـلاؤه و أصـدقـاؤه بكـلمـات حـزينـة من خـلال أسمـاء أعمـالـه التـي شـاركـوا فيـها و الـدمـوع واضحـة للجمـيـع ، هـذا وقـد عبـر الشـعب السـوري و الـوطـن العـربي عن حـزنـه كلاً عـلى طـريقـته فقـد إجتـمـعوا كـافـة عـلى وقـع الخبـر الحـزيـن الـذي جـاء فجـأة .

فمـن الـزيـر سـالـم إلى مـلوك الطـوائـف ونـحو ربيـع قـرطبـة وصـلاح الـديـن الأيـوبي وصـقـر قـريش بالإنتـقال إلى التـغريبـة الفلسـطينـيـة و عصـي الـدمـع وعـائلتي و أنـا بالإتـجـاه إلى الفـصـول الأربـعة و أحـلام كبيـرة و المـلك فـاروق و قـلم حمـرة وعمـر بن الخـطـاب و العـراب بجـزأيـه . و القـائـمـة تـطـول بالأعمـال التـلفـزيـونيـة و المسـرحيـة و الإبـداع بالإخـراج .

تـوفي الـراحـل بسبب أزمـة قلبيـة مفـاجئـة في 29 ديسمبـر 2020 في غـرفـة بفنـدق المـاريـوت بالقـاهـرة حيث كـان يستـعـد للتـحضيـر لتـصـويـر مسـلسل ضخـم في التاسـع من ينـايـر 2021 .

يمكنك قراءة اسباب وفاة حاتم علي و المكان الذي تواجد فيه اضغط هنا

وصول جثمان حـاتم علي وحزن عام بسوريا خلاصـة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر