منوعات

وفاة المخرج حاتم علي جراء أزمـة قلبية

رحيل المخرج و الفنان الكبير حاتم علي

تنـاقـلت صفحـات وسـائل التـواصـل الإجتـمـاعي خـبر إعـلان رحـيل المخـرج و الممـثل السـوري الكبيـر حـاتـم علي عن عمـر / 58 عـامـاً / إثـر تـعـرضـه لأزمـة قلبيـة بشكـلٍ مفـاجئ .

وصـرح السيـناريسـت المصـري عبـد الـرحيـم كمـال من خـلال صفحـته الـرسمـيـة في فيسـبوك خبـر وفـاة المخـرج حـاتـم علي حيث عـلق على صـورة نشـرهـا تجمـعـه مـع الـراحل وكتـب فيـها ” لا حـول ولا قـوة إلا بـالله ، وداعـاً صـديـقي و حبيـبي الأستـاذ حـاتـم عـلي المخـرج الكبيـر المـهذب ، في أمـان الله من أحـزن الأخبـار “

وأشـار مصـدر أمنـي في مصـر بـأن مسـؤولي فنـدق مـاريـوت قـد وجـدوا المخـرج حـاتـم علي متـوفيـاً داخـل غـرفتـه ، في صبـاح الثلاثـاء 29 ديسمبر 2020 وتـوجـه على الفـور الأجـهـزة الأمنيـة لإتـخـاذ الإجـراءات اللازمـة و القـانـونيـة .

من جـانبٍ آخـر صـرحت قنـاة الحـث عن أن المخـرج و الممـثـل السـوري حـاتـم علي انتـقل إلى رحمـة الله بسبب أزمـة قلبيـة مفـاجئـة .

كـانت بـدايـة حيـاة الـراحـل حـاتـم علي في طـريـق الفـن من خـلال الكتـابـات المسـرحيـة و نصـوص الـدرامـا بالإضـافـة إلى كتـابـة القـصص القصيـرة ، وكـان أول دخـول لـه في مجـال التـمثيـل مـع المخـرج هيثـم حـقي وأول مسـلسل شـارك فيـه / دائـرة النـار / 1988 .

ومن بـعدهـا بـدأ في طـريـق عـالم الفـن حيث جسـد العـديد من الشـخصيـات الهـامـة كـالتـاريخـية و البـدويـة و المـعـاصرة إضـافـة إلى الكـوميـديـة بجـانب الممثـل السـوري الكبيـر يـاسـر العـظمـة ، وحـصل على جـائـزة الفنـون المسـرحيـة من المعـهـد العـالي للفنـون المسـرحيـة في دمشـق 1986.

بـعـد أن اكتـسب الخـبرة الكبيـرة عبـر مشـواره الطـويل بالفـن تـوجـه إلى خـلف الكـاميـرات ليـصبـح هـو القـائـد في التـصـويـر و الإخـراج لـدرجـة أنـه وصـف بالفنـان الكـامـل لمـا قـدمـه من أعمـال ضخمـة وكبيـرة تـركت أثـراً كبيـراً في الكثـير من الجمـهـور و التي مـازالـت في الـذاكـرة .

تـوجـه إلى الإخـراج التـلفـزيـوني فقـدم العـديد من من الأفـلام التـلفـزيـونيـة الـروائيـة ، وقـد أيضاً عـدداً من الثـلاثيـات و السبـاعيـات وأضـاف أيضـاً مجمـوعـة كبيـرة جـداً من المسـلسلات الضخـمـة التـاريخـية و الإجتـماعيـة ، منـها المسـلسل المشـهـور / الـزيـر سـالم / الـذي كـان نـقلة نـوعيـة كـبرى بحـياة الـراحـل حـاتـم عـلي .

بالإضـافـة إلى مسـلسله التاريخـي الكبيـر صـلاح الـدين الأيـوبي حيث تـمت تـرجمــته إلى عـدة لـغات منـها التـركيـة و المـاليـزيـة و اليمنـية و الصـومـاليـة ، إضـافـة إلى المسـلسـل الكبيـر الـذي لاقـى نجـاحـاً كبيـراً وصـدى واسـعـاً ” عمـر ”

نـذكـر أهـم الأدوار التـمثيـليـة التي قـام بـأدائـهـا ” هـجـرة القـلوب إلى القـلوب – الجـوارح – العبـابيـد – مـرايـا بـأجـزائـه 98 و 99 – التـغريبـة الفـلسطيـنيـة – قـوس قـزح – العـراب نـادي الشـرق – العـراب تحت الحـزام – وغيـرهـم الكثيـر “

وبمـا يتـعلق بالإخـراج ” التـغريبـة الفلسـطيـنيـة – الفصـول الأربـعـة – الملك فـاروق – نـدى الأيـام – أحـلام كبيـرة – عمـر – قـلم حـمرة – مـلوك الطـوائـف – صـقر قـريش – الغـفـران – عـائلتي و أنـا – الـزيـر سـالم – مـرايـا – صـلاح الـدين الأيـوبي ” و الكثيـر من الأعمـال التـلفـزيـونيـة التـي مـازالـت تـعرض إلى الآن .

حصـد على العـديـد من جـوائـز المهـرجـانـات من عـدة دول عن مسـلسـلات و أفـلام وإخـراج .

يـذكـر أنـه مـتـزوج من الكـاتبـة السـوريـة دلـع الـرحبي .

وفاة المخرج حاتم علي جراء أزمـة قلبية خلاصة الموضوع في شبكة عندي تريندي

المصدر : RT

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

Pin It on Pinterest

أنت تستخدم إضافة Adblock

فضلاُ وليس امراً تعطيل حاجب الإعلانات عند تصفحك لموقعي فأنا اسعى جاهداً لكسب رزق بمجهودي و مداومتي على بناء محتوى ملفت للجمهور الرائع مثلك ♥ مع جزيل الشكر